NORTH PULSE NETWORK NPN

بضمانة شيوخ ووجهاء دير الزور من المنتظر خروج المئات من عوائل داعش من مخيم الهول

بوساطة وضمانة شيوخ ووجهاء العشائر العربية، من المنتظر أن تسمح إدارة مخيم الهول بريف الحسكة خروج المئات من عوائل داعش وإعادتهم إلى مناطقهم في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها NPN أن إدارة مخيم الهول الواقع أقصى جنوب شرق الحسكة، ستخرج اليوم المئات من عوائل عناصر تنظيم داعش من هم من أبناء دير الزور إلى بلداتهم وقراهم، وهذه العملية جاءت بوساطة وضمانة شيوخ عشائر من المنطقة الذين التقوا قبل يومين بالقائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي والذين أبدوا استعدادهم للتعاون في حفظ الأمن وتشديد القوة الأمنية وملاحقة خلايا داعش التي باتت تهدد المدنيين، والتي على اثرها أطلقت قوات سوريا الديمقراطية المرحلة الثانية من حملة “ردع الإرهاب” لملاحقة خلايا داعش في ريف دير الزور والتي لاتزال مستمرة.

ومن المزمع إخراج نحو 115 عائلة من عوائل عناصر التنظيم، من أبناء ريف دير الزور الشرقي كالباغوز والسوسة وغيرها، ويقدر عدد الذين سيخرجوا بنحو 460 من النساء والأطفال.

يذكر أنه وكجزء من عمليات العودة المنظمة إلى دير الزور بالتنسيق مع شيوخ العشائر الذين يعملون كضامنين، تم ارجاع 4000 شخص إلى منازلهم في أطار البرنامج طوال عام 2019 , ومن المقرر عودة آلاف آخرين طوال عام 2020.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.