NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين .. فرض إتاوات على الأهالي الذين نصبوا خيماً بالقرب من منازلهم

نورث بالس

 

قالت مصادر محلية من مدينة عفرين التي تسيطر عليها تركيا، أن الفصائل الموالية لها وفي سياق تضيق الخناق على الكرد المتبقين فرضت إتاوات على الخيم التي نصبها الأهالي بالقرب من منازلهم.

 

وتستمر الفصائل الموالية لتركيا في تسخير كافة الظروف والحج لاستغلال المصائب والمتاجرة بها بغية تحصيل الأموال من أهالي عفرين الكرد الأصليين.

 

ورغم مرور المنطقة بكارثة الزلزال وما خلفه من خسائر بشرية ومادية كبيرة، فبعد أكثر من شهر على وقوعه ما زالت الفصائل تستولي على المساعدات الإنسانية والخيم المخصصة للمتضررين في مدينة عفرين.

 

وأزال فصيل “أحرار الشرقية” خيم بعض المواطنين الكرد ممن قاموا بنصبها مقابل بناياتهم في حي المحمودية، بحجة أن الأرض تتبع للمكتب الاقتصادي تحت زعامة المدعو “أبو زيد”، مشترطة دفع إتاوة تقدر بـ 30 دولار عن كل خيمة يريد صاحبها تركها منصوبة أمام بنايته.

 

في السياق نفسه، قام مستوطن منحدر من قرية تلمنس بريف إدلب يدعي “أبو حميد”، أمس الأحد، بعرض أربعين خيمة للبيع في أسواق عفرين، سعر الواحدة منها 135 دولار.

 

علماً أنه لازال هنالك العشرات من العائلات موجودة في العراء وبدون مأوى في قرى ناحية جنديرس، وفق ما أكدته مصادر، بينما يتعرض المواطنين المتضررين في مدينة عفرين لتمييز عنصري أثناء توزيع المساعدات والمعونات والخيم المقدمة من قبل المجلس المحلي وبعض المنظمات الإغاثية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.