NORTH PULSE NETWORK NPN

إيران تفتتح سفارتها في السعودية

نورث بالس

 

 

تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المملكة العربية السعودية، افتتحت إيران سفارتها في الحي الدبلوماسي بالرياض قرب السفارة السورية.

 

وكانت إيران قد أعلنت الإثنين على لسان المتحدث باسم خارجيتها، إنه سيعاد يومي الثلاثاء والأربعاء رسميا فتح سفارتها في الرياض والقنصلية العامة للجمهورية الإيرانية في جدّة ومكتب ممثل إيران لدى منظمة التعاون الإسلامي.

 

وتزامنت إعادة فتح السفارة وزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المملكة، والتي تهدف إلى تعزيز علاقات واشنطن مع الدولة الغنية بالنفط، في الوقت الذي تقوم السعودية بالتقرّب أكثر من خصوم الولايات المتحدة.

 

وتعود البعثة الدبلوماسية الإيرانية التي توقف عملها في السعودية عام 2016، إلى الرياض وعلى رأسها علي رضا عنايتي الذي شغل سابقا منصب سفير إيران في الكويت ومساعد وزير الخارجية والمدير العام لشؤون الخليج بوزارة الخارجية، وفق وسائل إعلام إيرانية.

 

هذا، وتستأنف البعثة الإيرانية عملها في مقرها القديم في الحي الدبلوماسي بالرياض، قرب السفارة السورية، التي من المقرر إعادة فتحها قريبا مع إعلان الرياض ودمشق الشهر الماضي عودة بعثاتهما الدبلوماسية للعمل.

 

من جانبها، لم تؤكّد السعودية بعد موعد إعادة فتح سفارتها في طهران أو اختيارها لسفير.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.