NORTH PULSE NETWORK NPN

مشفى جيان كوفيد-19 بالقامشلي استقبل 160 إصابة بالفيروس منذ الإغلاق الكلي

القامشلي – نورث بالس

استقبل مشفى جيان كوفيد-19 في مدينة القامشلي منذ إعلان الحظر الكلي 160 حالة إصابة تمثل 75 بالشفاء، وفقاً للمسؤولين في هيئة الصحة.

افتتحت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية بتاريخ 20 من شهر ديسمبر لعام 2020، مشفى باسم “مركز جيان- كوفيد-19” في مدينة القامشلي، عقب تحضيرات دامت أكثر من خمسة أشهر، ودخل المركز في الخدمة واستقبال المصابين منذ الحين، في خطوة لتعزيز سبل الوقاية من فيروس كورونا ومعالجة المصابين حسب المسؤولين في لجنة الصحة.

ويتميز المركز بمساحته الكبيرة ومزود بأدوات ومعدات طبية، ويعد الأكبر استيعاباً للمصابين على مستوى مناطق شمال وشرق سوريا، إذ يستوعب ما يقارب 100 مصاب، لكنه في الوقت الحالي يضم 74 سريراً.

وعن عمل المركز في الفترة الأخيرة وفي ظل الحظر الكلي وزيادة انتشار الفيروس في المنطقة قالت الناطقة باسم لجنة الصحة في مقاطعة القامشلي روجين أحمد لشبكة “نورث بالس” أنه منذ إعلان الحظر وحتى الآن تم استقبال ما يقارب160 حالة، وشفي منها 75 حالة، مؤكدة أن لديهم في المركز فريق مخصص لأخذ مسحات الـ pcr وارسالها إلى المخبر. بالإضافة إلى فرق خاصة لنقل المرضى.

وأشارت أحمد إلى أن المركز مزود بـ 15جهاز تنفس، وجهازين للصدمات الكهربائية، وجهازين لتخطيط القلب، وجهاز خاص بإيكو البطن، وثلاثة أجهزة (سكشن) أو ما يعرف بجهاز الشفط يستخدم لتصفية المجرى الهوائي من الدم أو اللعاب أو القيء أو حتى إفرازات أخرى حتى يتمكن المريض من التنفس.

ويعمل في المركز فريق متكامل من الأطباء والممرضين الذين يعملون على شكل مناوبات على مدار 24 ساعة في المركز.

وإلى جانب ذلك يتولى 25 عاملاً وعاملة مهام تنظيف وتعقيم المركز وفق برنامج منظم طوال الـ24 ساعة.

وبحسب إحصائيات الإدارة الذاتية حتى تاريخ 20 نيسان الحالي، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا، بلغ ١٤٢٨١ حالة منها ٤٦٩ حالة وفاة و ١٤٥٦ حالة شفاء.

إعداد: ديلان محمد – غمكين قره مان

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.