NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تحدد يوم 25 نيسان “يومًا للشهيد” في شمال وشرق سوريا

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أنها حددت يوم 25من نيسان كل عام “يومًا للشهيد في شمال وشرق سوريا”، مبينة أنه “استذكار للشهداء الذين سقطوا نتيجة العدوان التركي على قره جوخ في 25 نيسان 2017”.
هذا وأصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم السبت، بيانًا إلى الرأي العام بهذا الخصوص.
وجاء في مستهله: “تتميز شمال وشرق سوريا- روج آفا بثورتها التي حافظت على مبادئها ولا تزال، من أجل بناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية والحفاظ على السلم الأهلي والعيش المشترك وأخوة الشعوب، كما تتميز هذه الثورة بالتضحيات الجسام التي قدّمها أبناء وبنات مختلف المكونات الموجودة والمتعايشة في مناطق الإدارة الذاتية”.
وأضاف البيان “وتبقى تلك التضحيات التي تمثل الشهادة أعلى مراتبها من المرتكزات الأساسية في العمل الذي نقوم به في شمال وشرق سوريا، حيث يعتبر ذلك طريقًا نسلكه في كل الظروف والأوقات حتى نحقق الأهداف التي بدأنا بها وضحى أبناؤنا وبناتنا بحياتهم من أجلها، والسير على خطا الشهداء هو ما سيجعلنا نحقق النصر ونحقق طموحات شعبنا”.
وبيّنت الإدارة الذاتية أنه “استذكارًا ووفاءً للشهداء الذين ضحوا بحياتهم في عموم مناطق شمال وشرق سوريا واستذكارًا للشهداء الذين سقطوا نتيجة العدوان التركي على قره جوخ في 25 نيسان 2017، حيث المحطة الأولى التي دخلت فيها تركيا بشكل مباشر من أجل مشروعها الاحتلالي التوسعي بعد أن قدّم شعبنا آنذاك التضحيات التي أوصلت داعش إلى نهايته وبات شعبنا يقرع أبواب النصر الذي تحقق لاحقًا في الباغوز 23 آذار 2019”.
معلنة عن يوم الشهيد في شمال وشرق سوريا قائلة: “وتكريمًا ووفاءً لمسيرة أبطالنا الشهداء وتأكيدًا للسير والمضي على دربهم فإننا في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نعلن يوم الخامس والعشرون من نيسان كل عام “يومًا للشهيد في شمال وشرق سوريا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.