NORTH PULSE NETWORK NPN

الأجهزة الأمنية السورية تعتقل شاب من السويداء بعد ساعات من تسوية وضعه

السويداء- نورث بالس
داهمت أمس دورية للأجهزة الأمنية التابعة للحكومة السورية منزل أحد الشبان في منطقة صلخد جنوب محافظة السويداء واعتقاله بعد ساعات من تسوية وضعه الأمني.
وأفاد مراسلنا أن دورية مؤلفة من سبع سيارات وعشرات العناصر داهموا منزل الشاب الجامعي “يزن بالي” واعتقاله، وبحسب ما أفد شهود لمراسلنا أن الدورية كانت بقيادة النقيب في الأمن العسكري “أنور الواوي” وهو نفس الشخص المسؤول عن اقتحام منزل في قرية أم الرمان سابقاً والتسبب بمقتل الشاب أسعد البربور، والتي أثارت سخطاً شعبياً ضد الأجهزة الأمنية في السويداء.
فيما أكد بعض أقارب الشاب المعتقل لمراسلنا أن الشاب يزن كان قد قام بتسوية وضعه الأمني أمس في مبنى المحافظة بعد ورود تقارير أمنية عنه تتهمه بالانتماء لإحدى العصابات في المنطقة، وبموجبها حصل الشاب يزن في نفس اليوم على تأجيل دراسي من شعبة التجنيد في صلخد ولم يتم اعتقاله هناك.
وقال المصدر أن الاعتقال طال أيضا خال الشاب يزن حين محاولة الحديث مع الدورية وإخبارهم بان يزن قام بتسوية لوضعه وحصل على تأجيل دراسي للخدمة الإلزامية، ليتم اعتقاله هو الآخر مع الشاب يزن.
وذكر المصدر نفسه أن والد الشاب معتقل منذ سنة بعد أحداث دامية حصلت العام الماضي في منطقة صلخد، في تلك الأحداث كان يزن خارج مدينة صلخد ولم يشارك بأي أعمال عنف .
يذكر أنه تشهد محافظة السويداء حالة من الفوضى وانتشار للعصابات ومروجي المخدرات، بالإضافة إلى الأزمة والاقتتال التي تشهدها ريف السويداء مع البدو والعشائر في درعا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.