NORTH PULSE NETWORK NPN

تركيا ترسل “المرتزقة السوريين” العائدين من ليبيا للقتال ضد حزب العمال الكردستاني

نورث بالس
أكد مصدر من داخل الفصائل التابعة لتركيا لشبكة “نورث بالس” أن تركيا أنشأت معسكراً في ولاية شمزينان على الحدود بينها وبين إقليم كردستان ونقلت إليها المرتزقة السوريين العائدين من ليبيا.
المصدر تحدثت عن نقل دفعة مكونة من ٤٠٠ مرتزق سوري عادوا من ليبيا إلى جنوب شرق تركيا وإعادة نشرهم في ولاية شمزينان على الحدود الفاصلة بين تركيا وكردستان العراق.
وأشار المصدر أنه سيشارك أولئك المرتزقة إلى جانب تركيا في حربها ضد حزب العمال الكردستاني.
فيما أفاد مصدر خاصة آخر لشبكتنا أن الدولة التركية افتتحت بتاريخ 17 أيار الجاري مخيم ومعسكري تدريب للمرتزقة السوريين الذين عادوا من ليبيا, وهم من فصائل “العمشات, الحمزات, وسلطان مراد” التي تهيمن عليها الاستخبارات التركية ويقودها قيادات من التركمان.
وبحسب المصدر أنه افتتح المخيم على حدود إقليم كردستان وتركيا في ولاية شمزينان من الجانب التركي, ويبلغ عدد المرتزقة في تلك المخيم حوالي 500 مرتزقة.
وأكد المصدر ذاته أنه وبعد وصول المرتزقة السوريين من ليبيا إلى الأراضي التركية, تم حلق لحيتهم وقص شعرهم وتوزيع اللباس العسكري التركي عليهم ووضع العلم التركي على لباسهم, ومنحهم بطاقات تسهيل المرور حتى لا يتم توقيفهم في أي نقطة عسكرية في تركيا.
وأكد المصدر أن هؤلاء المرتزقة السوريين المتواجدون في المخيم يتلقون التدريبات استعداداً لإدخالهم في معارك بجانب الجيش التركي ضد حزب العمال الكردستاني في مناطق بإقليم كردستان العراق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.