NORTH PULSE NETWORK NPN

رفضاً لقانون “البيوع العقارية والآليات” رجال الكرامة يقفلون أبواب مبنى النقل في السويداء بزرد فولاذي ويتركون رسالة

نورث بالس
للتعبير عن رفضهم للقانون الجديد الذي كانت قد أصدرته الحكومة السورية خلال العام الجاري بخصوص “البيوع العقارية وفراغ الآليات” والتي تشترط أن يودع المالك مبلغ 5 ملايين ليرة سورية في البنك حتى يتمكن من إتمام عملية البيع، قامت حركة رجال الكرامة بإغلاق مبنى النقل ووضع زرد فولاذي على باب المبنى.
وأكد مراسلنا من السويداء أن رجال الكرامة بعد إغلاقهم باب المبنى تركوا رسالة كتبوا عليها: “ماذا حصل بخصوص قرار البيوع العقارية وفراغ الاليات؟ .. ملاحظة: الزرد محتاجينو عنا شغل فيه” .
يذكر أن هذا النوع من الاحتجاج يحدث للمرة الثانية في السويداء، حيث قامت في الشهر الماضي مجموعة من حركة رجال الكرامة بقطع طريق النقل للاعتراض على نفس القانون حيث اعتبروه ظالما ومجحفا بحق جميع السوريين وطالبوا السلطة بإلغائه.
وأكد أحد مشايخ الحركة لـ “نروث بالس” أن غالبية الناس يعجزون عن دفع الوديعة المطلوبة للبنك التي تقدر ب (5 مليون ل.س ) لاتمام عمليات البيع والشراء.
وأكد المصدر ذاته صحة ماحدث من قبل رجال الكرامة عبر إغلاق باب منبى النقل في المحافظة، وأضاف كتنويه على الجملة الاخيرة بالرسالة التي علقوها والتي تقول “أنهم بحاجة للسلسلة الحديدية” بأنهم يقصدون منها أنهم قد يعودوا لاستخدامها مجدداً اذا لم تلغي السلطة هذا القانون، “والامر ينطبق على كل قانون لا يصب بمصلحة المواطن” على حد وصف الشيخ.
ونوه أن كل المؤسسات قد يأتي دورها لاحقاً، وقال: “والامر متروك الآن للسلطة للعودة عن هكذا قرارات وإن مارست التعند قد يحدث تصعيد مستمر “حسب ماذكر .
يذكر أنه لم تتم ازالة القفل الا بعد التواصل من قبل المحافظ والجهات الامنية ومشايخ العقل مع زعيم حركة رجال الكرامة الشيخ ابو حسن يحيى الحجار حيث سمح الشيخ لمدير النقل بإزالة الزرد الفولاذي لإدخال الموظفين والقيام بعملهم .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.