NORTH PULSE NETWORK NPN

السلطات التركية تحكم على السياسية الكردية ليلى غوفن بالسجن 22 عام و3 أشهر

نورث بالس
صدقت محكمة الاستئناف في مدينة ديار بكر، على الحكم ضد الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديموقراطي، ليلى غوفان، بالسجن 22 عامًا و3 شهور.
ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24»، سبق أن حكمت المحكمة الجنائية العليا التاسعة بديار بكر على «غوفان» بالسجن 22 عامًا و3 شهور بتهمة الدعاية والعمل مع تنظيمات إرهابية.
كما رفضت محكمة الاستئناف الطلب الذي قدمه محامي غوفان بالإفراج الجزئي عن موكلته لحين اكتمال الإجراءات، لكن المحكمة رأت أن إجراءات الرقابة القضائية لن تكون كافية، مشيرة إلى أن الاحتجاز سيتناسب مع حجم الجرائم الموجهة إلى غوفان.
ومازالت أمام ليلى غوفان الفرصة لتقديم استئناف آخر للدائرة الجنائية الثالثة التابعة لمحكمة العدل الإقليمية بديار بكر للاعتراض على قرار الاعتقال.
واعتقلت السلطات التركية السياسية الكردية ليلى غوفان في مدينة ديار بكر، وصدر ضدها حكم بالسجن لمدة 22 عامًا و3 أشهر في قضية اتُّهمت فيها بالإرهاب، وبعدها أودعت في سجن مدينة ديار بكر.
جاء الحكم بعدما رفع البرلمان التركي الحصانة عن غوفان، وأسقط عضويتها في يونيو الماضي.
وبالأمس، طالب المدعي العام بالمحكمة العليا، بكير شاهين، بمنع 451 عضوًا بحزب الشعوب الديموقراطي (حزب الأكراد) من مباشرة حقوقهم السياسية، يأتي ذلك ضمن الحملة التي يشنها النظام ضد الحزب لإغلاقة.
المصدر: تركيا الآن

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.