NORTH PULSE NETWORK NPN

المرصد السوري يطالب السلطات في إقليم كردستان الكشف عن مصير مواطن سوري مغيب منذ نحو 10 أيام

طالب المرصد السوري لحقوق الإنسان، السلطات في إقليم كردستان العراق التي اعتقلت شابًا من سكان مدينة المالكية (ديريك) في ريف الحسكة، في 7 حزيران الجاري أي منذ نحو 10 أيام، أثناء ذهابه مع والدته المريضة إلى “الإقليم” بغرض تلقي العلاج، بالكشف عن مصيره الذي لازال مجهولاً.
وفي سياق ذلك، طالب ذوو الشاب بالكشف عن مصيره وتوضيح أسباب اعتقاله، بينما قالت مصادر أخرى، بأن السلطات في إقليم كردستان وجهت تهم له بسبب عمله السابق مع “الإدارة الذاتية”، والجدير بالذكر أن الشاب تولد تل حميس بريف الحسكة عام 2000.
وقال المرصد: “يطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان، السلطات في إقليم كردستان العراق بالكشف عن مصير المواطن، أو إحالته للجهات القانونية”.
وكانت السلطات في إقليم كردستان العراق قد اعتقلت المواطن نايف علي حسن، بتاريخ 21 نيسان، لمدة 3 ساعات في المعبر من قبل القوات الحدودية في إقليم كردستان العراق للتحقيق معه، واتهامه بتأييد “الإدارة الذاتية” والعمل لصالحها.
يذكر أن المواطن تولد قرية الكف الأسود التابعة لمدينة ديريك (المالكية) بريف الحسكة، وهو عضو حزب الاتحاد الديمقراطي وعضو مجلس عوائل الشهداء بشمال وشرق سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.