NORTH PULSE NETWORK NPN

مرور الذكرى السنوية السابعة على مجزرة كوباني

نورث بالس
يمر اليوم 25 حزيران الذكرى السنوية السابعة على المجزرة التي ارتكبها تنظيم داعش بحق المدنيين من أهالي كوباني، والتي كانت انتقاماً من هزيمتها في كوباني عام 2015.
في شهر رمضان وبتاريخ 25 حزيران 2015 دخل داعش بـ 12عربة أحياء مدينة كوباني وقرية برخ باتان جنوبها؛ حيث كان عناصر داعش متنكرين بارتداء الزي العسكري لوحدات حماية الشعب.
في الساعة الـ 3:00 فجراً من اليوم السابع من شهر رمضان، الـ 25 من حزيران/يونيو عام 2015، دخل داعش بـ 12عربة أحياء مدينة كوباني وقرية برخ باتان جنوبها؛ حيث كان عناصر داعش متنكرين بارتداء الزي العسكري لوحدات حماية الشعب. وارتكبت فيها مذبحة راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح غالبيتهم من النساء والأطفال.
وخلال بيان أصدره المجلس التنفيذي لمقاطعة كوباني في الـ21 من شهر تموز/يوليو عام 2015، كشفت لجنة تقصي الحقائق حينها أن حصيلة المجزرة كانت، فقدان 233 مدني لحياتهم في المجزرة، من بينهم 27 مدنياً من قرية برخ باتان، إلى جانب 273 جريحاً.
فيما أعلنت وحدات حماية الشعب والمرأة حينها أسماء 30 مقاتلاً ومقاتلة من وحداتها، وقوى الأمن الداخلي، فقدوا حياتهم أثناء الاشتباك وملاحقة عناصر داعش ممن ارتكبوا المجزرة على مدى 3 أيام.
هذا وخصصت الإدارة الذاتية في كوباني مقبرة خاصة بضحايا هذه المجزرة والتي يزوروها أهالي كوباني كل عام في ذكرى وقوع المجزرة لاستذكار ضحاياها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.