NORTH PULSE NETWORK NPN

حملة تنظيف وإزالة للأنقاض في حيي الشيخ مقصود والأشرفية

نورث بالس
مع حلول الصيف بدأت بلدية الشعب بحملة لإزالة الأنقاض المتراكمة في أحياء الشيخ مقصود والاشرفية في مدينة حلب منعاً من انتشار القوارض والأمراض.
فمنذ بدء الحرب في سوريا تعرضت معظم المدن والاحياء للدمار، وكان لأحياء الشيخ مقصود والاشرفية النصيب من ذلك الدمار، حيث تعرضت الأحياء السكنية لقصف عنيف من قبل الفصائل المسلحة المدعومة من تركية.
ومع بقاء تلك الاحياء والمباني والمنازل مهجورة كثرت فيها النفايات والاوساخ، ما جعل حي الشيخ مقصود والأشرفية عرضة لانتشار القوارض وظهور أنواع من الحشرات وأصبحت معرضة لانتشار الأمراض.
وللحد منها باشرت بلدية الشعب منذ بداية شهر تموز الجاري بإطلاق حملة لتنظيف تلك الأحياء، وجاء هذا بعد تقديم عدة شكاوى من قبل الكومينات التابعة للحي إلى البلدية.
وبهذا الخصوص أكدت الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في حي الشيخ مقصود والاشرفية فاطمة حيدر، أن الهدف من الحملة تنظيف الحي للقضاء على القوارض والحشرات المنتشرة في الحي والتي ظهرت بسبب تراكم الأنقاض لمدة طويلة ولمنع انتشار الامراض في الحي وخاصةً بعد ازدياد عدد السكان نتيجة توافد الكثير من أهالي عفرين المهجرين إلى الحي.
واشارت حيدر، ان الحملة تنقسم إلى شقين، الأول لتنظيف منازل الحي التي باتت عرضة لانتشار القوارض والحشرات الخطيرة.
ومن جانبه أوضح خليل رشو مشرف النظافة في بلدية الشعب، بإنهم يقومون بتنظيف منازل الحي بموجب كتاب رسمي من الكومينات، كون البلدية لا تعلم عدد المنازل التي تتطلب تنظيفها الا بموجب إحصائية تقوم الكومينات بإعدادها.
واضاف رشو، بأن عملية التنظيف شملت حتى الآن أكثر من عشرة آلاف منزل وما يزال هناك عشرين آلف منزل بحاجة للتنظيف.
وبهذا الخصوص، قال المواطن محمد خليل البالغ من العمر 48 “قدمت طلب للكومين لتنظيف المنزل المجاور لمنزلي فالقوارض والحشرات بدأت تنتشر في المبنى وهذا يشكل خطر علينا”.
وتابع خليل، “استجابت البلدية للشكوى وارسلت فرقة لتنظيف المبنى وأتمنى أن يتم وضع حد لهذه الظاهرة”.
أعداد: فراس الأحمد

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.