NORTH PULSE NETWORK NPN

مواقع: المليشيات الإيرانية تنقل صواريخ أرض- أرض لتقابل حقل العمر حيث القاعدة الأمريكية

نورث بالس

قالت مواقع إخبارية أن المليشيات الإيرانية نقلت دفعة من صواريخ أرض- أرض من قعلة آثرية إلى أطراف ومحيط الميادين التي توازي القواعد الأمريكية في الضفة الأخرى من نهر الفرات.
وأعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، أمس الأحد، أنه سقطت قذيفتين صاروخيتين مجهولتي المصدر في الجهة الغربية لحقل العمر بدير الزور، مؤكداً أنه لم يتم تسجيل أية إصابات في صفوف مقاتليهم .
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الانفجارات في “حقل العمر” أكبر قاعدة “التحالف الدولي” في سوريا، حصل نتيجة صواريخ سقطت في مساكن الحقل، انطلقت من مناطق نفوذ الميليشيات الإيرانية في ريف مدينة الميادين بريف دير الزور غربي نهر الفرات.
ولفتت المواقع المحلية والمرصد السوري، أن الحشد الشعبي العراقي والحرس الثوري الإيراني، عمدتا إلى إخراج عدد كبير من الصواريخ “إيرانية الصنع”، من داخل أقبية قلعة الرحبة الآثرية الواقعة في محيط الميادين بريف دير الزور الشرقي، وذلك خلال الساعات الفائتة، بواسطة شاحنات التي شوهدت وهي تتجه نحو سلسلة تل البطين ومنطقة حاوي الميادين، وهي ذات المناطق التي كانت الميليشيات الإيرانية قد نصبت بها منصات لإطلاق صواريخ في أيار الفائت، وجميعها موجهة نحو منطقة شرق الفرات حيث تسيطر قوات سوريا الديمقراطية وأقرب منطقة لها هي حقل العمر النفطي.
وكان المرصد السوري أشار في مطلع أيار 2021، إلى أن الميليشيات الموالية لإيران عمدت إلى نصب قواعد “منصات” إطلاق صواريخ، باتجاه مناطق التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.