NORTH PULSE NETWORK NPN

عبر بطاقة “الحماية المؤقتة” سوريون يدخلون من تركيا إلى سوريا

نورث بالس
عبر أكثر من 17 ألف سوري من تركيا إلى الأراضي السورية عبر منفذي “باب السلامة” و”جرابلس” الحدوديين، خلال الأسبوع الأول من فتح المعابر الحدودية أمام السوريين في تركيا، الراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى في بلادهم.
وقالت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي بين محافظة حلب السورية وولاية غازي عنتاب التركية، في بيان، إن 1986 شخصاً دخلوا، الأحد، إلى الأراضي السورية، في اليوم السابع لبدء إجازات عيد الأضحى، ليرتفع إجمالي عدد الزائرين منذ الاثنين الماضي، إلى 9890 شخصاً، على أن تستمر عملية استقبال السوريين حتى 18 من الشهر الحالي.
أما معبر “جرابلس” الحدودي بين حلب وغازي عنتاب، فقد عبر من خلاله خلال الأسبوع الأول، نحو 7335 زائراً عن طريق الحجز المسبق الخاص بإجازة عيد الأضحى، بحسب الأرقام المنشورة عبر الصفحة الرسمية للمعبر على “فيسبوك”.
وتسمح معابر حدودية تسيطر عليها المعارضة المدعومة من تركيا شمال البلاد، بموافقة من أنقرة، لعدد محدد من السوريين المقيمين في تركيا من حملة بطاقة “الحماية المؤقتة”، بالدخول إلى الشمال السوري كل عام في عيدي الفطر والأضحى، والعودة خلال فترة محددة.
وكانت إدارة معبر “باب السلامة” قد توقعت عبور 40 ألف زائر ضمن إجازة عيد الأضحى، فيما توقعت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي في محافظة إدلب، عبور نحو 35 ألف زائر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.