NORTH PULSE NETWORK NPN

لأنهاء التوتر “الدفاع الوطني” يخلي مقارته في السويداء

نورث بالس
أخلى ميليشيا “الدفاع الوطني” الرديفة للقوات الحكومية وفصيل مسلح يتبع لحزب “اللواء السوري” المؤسس حديثاً من أهالي السويداء، مقراتهما في بلدة الرحى، بطلب من أهالي البلدة، وذلك بعد حالة توتر كادت أن تتحول إلى اقتتال مسلح داخل المدينة.
وقال موقع “السويداء 24″، إن “الدفاع الوطني” سلمت أسلحتها المتوسطة والثقيلة الموجودة في البلدة لقيادتها في مدينة السويداء، وكذلك أخلى فصيل حزب “اللواء” مقره في البلدة.
وجاء ذلك بعد أن اجتمع وفد من وجهاء بلدة الرحى وبعض وجهاء المحافظة، مع قائد “الفيلق الأول” في القوات الحكومية، ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الجنوبية اللواء مفيد حسن، وبحضور قادة الفروع الأمنية في السويداء.
وطالب الأهالي، بمنع “الدفاع الوطني” من أي صدام داخل البلدة مع “حزب اللواء” أو أي طرف أخر، لما قد يجره من اقتتال داخلي ونزاعات عائلية، لاسيما أن طرفي الخلاف يضمان عناصر من أبناء البلدة.
ورداً على المطالب، أعلن أعضاء “اللجنة الأمنية” التابعة لحكومة دمشق عن كف يد “الدفاع الوطني” في البلدة، لكنهم طلبوا من الوجهاء أن يتولوا اجتماعياً مسؤولية منع أي مظاهر لـ “حزب اللواء”، وإبعاد متزعمه من البلدة، أو أن يتم تخويل أجهزة حكومة دمشق بالتعامل معهم.
وكانت محافظة السويداء قد شهدت توتراً بعد أن أنذر “الدفاع الوطني”، فصيل “حزب اللواء”، وأعطته مهلة لمغادرة بلدة الرحى رفقة مجموعته.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.