NORTH PULSE NETWORK NPN

مصادر: إسرائيل تنسق مع روسيا لمنع تموضع إيراني في سوريا

نورث بالس
قالت مصادر أمنية إسرائيلية، إن إسرائيل تعمل بشتى الطرق وبالتنسيق مع روسيا لمنع أي تموضع إيراني في كل أنحاء سوريا، وبشكل خاص جنوب البلاد ومنطقة درعا تحديداً.
ونقل موقع قناة “الحرة” الأمريكية، عن مسؤول أمني (لم يسمه)، أن هناك توافقاً مع الجانب الروسي حول هذا الموضوع، وثمة آلية تم الاتفاق عليها بين روسيا وإسرائيل من أجل تفادي أي احتكاك، وللتنسيق حول المصالح المشتركة.
وأضاف المسؤول أن “هذه الآلية تعمل بصورة ممتازة” بحيث يتم ضمان حرية العمل للجانب الإسرائيلي وتفادي وقوع أخطاء قد تلحق خسائر للطرفين.
ويشير التقرير، استناداً لتقديرات استخبارية في إسرائيل، إلى أن رئيس الحكومة السورية بشار الأسد، ليس معنياً ببقاء القوات الإيرانية في سوريا، بقدر ما يحتاجها لفرض سيطرته كما يحدث الآن في محافظة درعا جنوبي سوريا.
وأوضح المصدر أن الأسد، بعد الفوز الذي حققه في “الانتخابات”، تلقى دفعة معنوية وهو يسعى إلى استعادة الأراضي السورية كافة لتكون تحت سيطرته، ولكن فشل “الفرقة الرابعة” في إتمام هذه المهمة داخل درعا والسيطرة عليها، دفع إلى طلب مساعدة من “فيلق القدس” التابع لـ”الحرس الثوري” الإيراني، الذي أرسل عناصر موالية لطهران إلى جنوب سوريا مؤخراً.
وأشار إلى أن عدد هذه القوات يصل إلى مئات من عناصر “حزب الله” وعناصر آخرين موالين لطهران، لكنهم ليسوا بالضرورة إيرانيين.
ولفت المسؤول الأمني إلى أن الوضع الإنساني مترد للغاية داخل الأراضي السورية، وهو ما تستغله إيران من أجل زيادة تأثيرها في المنطقة مثل المدارس والمؤسسات التي أقيمت في دير الزور، حيث يتم تعليم الطلاب اللغة الفارسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.