NORTH PULSE NETWORK NPN

إفشال محاولة تسلل من قبل قوات مجلس منبج العسكري

نورث بالس
أحبطت قوات مجلس منبج العسكري، محاولة تسلّل للفصائل التابعة لتركيا شمال غرب مدينة منبج، تزامناً مع عمليات قصف مدفعي شنّها تركيا على القرى الآهلة بالسكان.
وقال المركز الإعلامي لقوات مجلس منبج العسكري، أن “مرتزقة درع الفرات، المدعومة من تركيا، حاولوا التسلل إلى نقاط قوات مجلس منبج العسكري على أطراف قرية أم عدسة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، إلا أن قوات المجلس العسكري تصدت لها بكل قوة، وسط اشتباكات قوية بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين الطرفين، وأوقعت بينهم عدة إصابات”.
وأضاف المركز “تزامنت الاشتباكات مع قصف مدفعي وهاون من قاعدة الياشلي التابعة لجيش الاحتلال التركي، على نقاط مجلس منبج العسكري والقرى المحيطة بها أم عدسة والدندنية، وقد بلغ القصف المدفعي الذي رافق تلك الاشتباكات ٢٦ قذيفة هاون ودبابة”.
وتتعرض قرى منبج الشمالية والغربية المحاذية للمناطق السورية التي تسيطر عليها تركيا، لعمليات قصف يومية تنطلق من قواعدها ، ما تسبب في كثير من الأحيان بأضرار مادية في ممتلكات المدنيين الذين يقطنون تلك القرى.
وتأتي عملية التسلل هذه بعد أيام من عملية نوعية نفذتها قوات مجلس الباب العسكري، ضد القواعد التركية في قرية الياشلي، ما أسفر عن مقتل 12 جندي تركي و10 من الفصائل الموالية لها وإصابة آخرين، إضافة إلى تدمير عدد من المدرعات والآليات العسكرية، في عملية ردع تسببت بإرباك صفوف تركيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.