NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات الحكومية تجدد القصف على إدلب وتستعد لعملية واسعة في المنطقة

نورث بالس
جددت القوات الحكومية، اليوم الأربعاء، القصف المدفعي على مناطق في إدلب، واستقدمت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، استعدادا لعملية عسكرية واسعة النطاق في المنطقة
وبحسب مصادر محلية، استهدف القصف على بلدات كنصفرة وسفوهن والفطيرة في جبل الزاوية جنوبي إدلب، موقعة أضرارا مادية في ممتلكات المدنيين، وذلك بعد ساعات من قصف مماثل على محاور كفرنوران وتقاد وكفر عمة ومكلبيس في ريف حلب الغربي.
وذكرت مواقع إخبارية، أن الفصائل المعارضة قصفت مساء أمس مواقع للقوات الحكومية في محور سراقب والملاجة شرقي إدلب، ومحور طنجرة في سهل الغاب شمال غربي حماة، ومحور أرمناز بريف حلب الغربي.
من جانبها، قالت صحيفة “الوطن” الموالية، إن القوات الحكومية استقدم تعزيزات عسكرية إلى إدلب استعدادا لعملية عسكرية واسعة النطاق في المنطقة.
ويأتي ذلك بعيد صدور تصريحات من وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أكد فيها عزم بلاده على محاربة “هيئة تحرير الشام” في إدلب والقضاء على ما يسميه “التنظيمات الإرهابية” في المنطقة.
وكانت وسائل إعلام روسية قد أعلنت أول أمس تصدي قاعدة حميميم الروسية لاعتداء بطائرة مسيّرة على القاعدة.
وكانت تركيا قد عززت الأسبوع الماضي مواقعها في جبل الزاوية جنوبي إدلب حيث خطوط التماس مع القوات الحكومية، وتعرضت أمس عربة تركية لهجوم بدراجة نارية مفخخة على طريق نحليا أريحا ما أحدث أضرارا مادية في العربة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.