NORTH PULSE NETWORK NPN

موسكو تتوعد بالرد بعد سحب الناتو اعتماد 8 أعضاء من البعثة الروسية

نورث بالس
قال مسؤول في حلف شمال الأطلسي /الناتو/، اليوم الأربعاء، إن الحلف سحب اعتماد 8 أعضاء من بعثة روسيا لدى الحلف؛ كانوا ضباط مخابرات روساً لم يعلن عنهم.
وقال المسؤول: «يمكننا أيضاً أن نؤكد أننا خفضنا عدد المناصب التي يمكن لروسيا الاتحادية اعتمادها لدى (حلف شمال الأطلسي) إلى 10».
وأضاف المسؤول: «تظل سياسة (حلف الأطلسي) تجاه روسيا ثابتة. لقد عززنا ردعنا ودفاعنا رداً على الإجراءات العدوانية لروسيا، بينما نظل في الوقت نفسه منفتحين لحوار هادف».
في المقابل، نقلت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء عن المشرّع الروسي البارز ليونيد سلوتسكي قوله إن موسكو سترد على قرار «حلف شمال الأطلسي» طرد الدبلوماسيين الروس الثمانية.
تصاعدت التوترات بين الناتو وروسيا منذ ضمت موسكو شبه جزيرة القرم الأوكرانية في عام 2014، وتقوم خلافات بينهما حول تطوير الصواريخ النووية الروسية، والاختراقات الجوية للمجال الجوي لدول الحلف، وتحليق الطائرات المقاتلة فوق سفن الحلف.
ورفض ليونيد سلاتسكي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الروسي، الاتهامات الموجهة للدبلوماسيين الروس، ووصفها بأنها لا أساس لها من الصحة، وحذر من أن تحرك الناتو سيفاقم توتر العلاقات.
كما أبلغ سلاتسكي وكالة أنباء إنترفاكس أن موسكو يمكنها الرد بإجراءات انتقامية “غير متماثلة”، لكنه لم يوضح ما هي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.