NORTH PULSE NETWORK NPN

الجيش التركي يعزز قواته في إدلب بـ 100 آلية إضافية

نورث بالس
قالت مواقع محلية، أن أكثر من 100 آلية وشاحنة تابعة للقوات التركية عبرت الحدود السورية التركية ودخلت منطقة “خفض التصعيد”.
واحتوى الرتل التركي على مصفحات وناقلات جند وشاحنات محملة بمعدات عسكرية ولوجستية، ودخلت الأراضي السورية عبر معبر كفرلوسين الحدود مع لواء اسكندرون شمالي إدلب، واتجهت نحو النقاط العسكرية التركية في القطاع الجنوبي من ريف إدلب.
ومع تجدد استقدام التعزيزات العسكرية التركية، يرتفع إلى أكثر من 225 عدد الآليات والشاحنات العسكرية المحملة بالسلاح الثقيل من مدفعية ودبابات، التي دخلت إلى منطقة “خفض التصعيد” عقب التصريحات المتبادلة بين روسيا وتركيا أواخر أيلول الفائت 2021، بما يخص محافظة إدلب ومخاوف تركيا من عملية عسكرية مفاجئة لروسيا ودمشق على إدلب.
وكان المرصد السوري رصد يوم أمس الأول، دخول رتل للقوات التركية من معبر كفرلوسين في ريف إدلب الشمالي، يتألف من نحو 35 آلية دخلت تباعًا، ترافقها 10 ناقلات جند مصفحة، وصهاريج وقود وشاحنات تحمل معدات لوجستية وكتل إسمنتية، واتجهت نحو جنوب وشرق جبل الزاوية في ريف إدلب.
وتناقلت مواقع إخبارية، في 29 أيلول الفائت، بأن القوات التركية عززت نقاطها المتقدمة على محاور القتال بـ 37 دبابة ومدرعة (حاملة جند بدءا من جبل شالزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ووصولًا إلى محاور ريف حلب الغربي، كما رفعت عدد عناصرها المتواجدين على محاور القتال إلى الضعف بعد إدخالهم من النقاط الخلفية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.