NORTH PULSE NETWORK NPN

المتحدث باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ينفي تسليم المنطقة لحكومة دمشق

نورث بالس
نفى المتحدث باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لقمان أحمي، عبر بيان ما تم ترويجه حول تسليم مناطق الإدارة الذاتية لحكومة دمشق.
وجاء تكذيب أحمي للتقارير ونفيها في مؤتمر صحفي عقد في المجلس التنفيذي بإقليم الجزيرة بناحية عامودا بحضور عدد من المؤسسات الإعلامية في المنطقة.
وقال أحمي “أريد ان أنوه هنا بانه لم ولن يتم تسليم أي منطقة من مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لقوات النظام، كل المناطق التي كانت تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية لازالت ضمن سيطرتها وستبقى كذلك”.
وأكد أحمي، أن “جميع مؤسسات الإدارة الذاتية لازالت على رأس عملها وستبقى كذلك”.
ولفت المتحدث بأسم الإدارة الذاتية، أنه “لا يوجد حوار بيننا وبين النظام حاليا، وما يتم ترويجه من شائعات بخصوص ذلك هي بعيدة كل البعد عن الحقيقة، وتدخل ضمن الحرب الخاصة الموجهة ضد مكونات شعبنا في شمال وشرق سوريا”.
وقال لقمان أحمي في نهاية المؤتمر “كما أريد التأكيد هنا، بأننا منفتحون للحوار مع كل الأطراف لحل الأزمة السورية سلميا وديمقراطيا، بما يضمن حقوق مكونات شعبنا في شمال وشرق سوريا، والحفاظ على قوات سوريا الديمقراطية”.
هذا وكانت القنوات الإعلامية التابعة لحكومة دمشق والتابعة لما تسمى بـ “المعارضة” التابعة لتركيا تداولت أخبار وتقارير تفيد بأن الإدارة الذاتية ستسلم المنطقة لحكومة دمشق وسترفع أعلامها فوق مكاتبها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.