NORTH PULSE NETWORK NPN

مجهولون يغتالون أحد أعضاء “اللجنة المركزية” بريف درعا

نورث بالس

قُتل عضو “اللجان المركزية” في المنطقة الغربية من محافظة درعا، الشيخ أحمد البقيرات، إثر تعرضه لإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في بلدة تل شهاب غربي درعا.

وقالت مصادر محلية في درعا، إن البقيرات تعرض لإطلاق نار أثناء خروجه من منزله في بلدة تل شهاب أصيب على إثرها بجروح بليغة، إذ جرى نقله إلى المستشفى التي توفي فيها متأثراً بجراحه.

وأشارت المصادر أن الشيخ البقيرات سبق أن تعرض لمحاولة اغتيال سابقة عام 2019، عبر عبوة ناسفة أسفرت عن أضرار مادية.

ونعى أبو علي محاميد، وهو أحد وجهاء محافظة درعا، عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك“، البقيرات، واصفًا إياه بـ”منبر الحق الذي لا تخشى لومة لائم”.

وتعتبر عملية استهداف الشيخ أحمد البقيرات هي الخامسة من نوعها خلال يومين، إذ استهدف مجهولون نائب رئيس مجلس مدينة إنخل، العقيد المتقاعد مأمون الجباوي، بالرصاص عقب اقتحامهم مقر عمله في مجلس المدينة.

إضافة إلى ثلاث عمليات استهداف طالت اثنين من المقاتلين السابقين بفصائل المعارضة، إضافة إلى عنصر بقوات الحكومة، نفذها مجهولون بمناطق متفرقة من المحافظة.

ووثّق مكتب “توثيق الشهداء” 48 عملية ومحاولة اغتيال في درعا خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قُتل إثرها 30 شخصاً وأُصيب 16 آخرون، بينما نجا اثنان فقط من محاولة اغتيالهما.

ولم تتوقف الاستهدافات التي طالت مدنيين وعسكريين ومقاتلين سابقين في صفوف قوات الحكومة والمعارضة، منذ أن سيطرت قوات الحكومة مدعومة بسلاح الجو الروسي على المحافظة، في يوليو/ تموز من عام 2018، بموجب اتفاق “تسوية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.