NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين.. فصائل موالية لتركيا تخرب تلالاً أثرية بحثاً عن الكنوز

نورث بالس

أفادت مصادر محلية في ناحية راجو بريف عفرين الشمالي، أن الفصائل العسكرية التابعة لتركيا، مستمرة بنبش التلال والمواقع الأثرية؛ بقصد البحث عن الكنوز الدفينة واللقى الأثري.

وذكر مراسل شبكة “عفرين بوست” في عفرين، أن فصيل “لواء المنتصر” التابع لتركيا مستمر بالتنقيب عن الآثار في التلال بقرية “عُمرا” التابعة لناحية راجو، بحثاً عن القطع الأثرية والكنوز بهدف الإتجار وتهريبها خارج البلاد.

وأضاف المراسل أن عناصر الفصيل تستعين بأجهزة كشف الذهب وجرافات جلبتها من تركيا، للقيام بأعمال الحفر في المواقع المختارة بمحيط القرية وباتجاه قرية “كمرش”، مسببة ضرراً وتخريباً كبيراً في الطبقات الأثرية للموقع.

ولم يقتصر الحفر في ناحية “راجو” فقط، بل واصل “فيلق الشام” التابعة لتركيا وجماعة “الإخوان المسلمين”، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عمليات البحث والتنقيب وتخريب الأماكن الأثرية في قرية “براد” بناحية “شيراوا” جنوبي عفرين، حيث أتلفت مساحات واسعة من المواقع الأثرية، بحثاً عن الكنوز الدفينة وعلى رأسها الذهب، بعد الحصول على معدات حفر حديثة من “هيئة تحرير الشام” المسيطرة على محافظة إدلب في شمال غربي سوريا.

ومنذ سيطرة تركيا والفصائل الموالية لها على منطقة عفرين شمال سوريا، تم تدمير ونهب حوالي 60 موقع تاريخي وأثري و30 من المزارات والمواقع الدينية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.