NORTH PULSE NETWORK NPN

10 ملايين يورو لمواجهة الجفاف في سوريا

نورث بالس
خصص الاتحاد الأوروبي عشرة ملايين يورو إضافية لمساعدة المتضررين من الجفاف في سوريا، وتحسين الظروف الصحية والبنية التحتية المتضررة.
وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إن هذا التمويل “مخصص لمساعدة الناس في الحصول على الماء ولإعادة تأهيل البنية التحتية المائية المتضررة، كما سيجري من خلاله تحسين الصرف الصحي والشروط الصحية في المناطق التي يسيطر عليها دمشق أو تلك الخارجة عن سيطرته”.
وأضاف “كما سيتم من خلاله تقديم المواد الغذائية بشكل سريع والمساعدة في توسيع الخدمات الطبية الأساسية. وهذا التمويل سيساعد المتضررين خلال فصل الشتاء وذلك عبر تقديم وقود للتدفئة وبطانيات وملابس شتوية لهم إلى جانب إصلاح خيامهم”.
وصرح المفوض بإدارة الأزمات جانيز لينارتشيتش: “إن الجفاف في سوريا يمثل تحدياً هائلاً للشعب السوري الذي يعاني بالأصل من وضع خطير بسبب استمرار الأزمة”.
وتابع “علينا أن نضمن حصول من يحتاجون لحماية ومساعدة عليهما الآن، وإن الاتحاد الأوروبي يلتزم بدعم الشعب في سوريا بالمساعدات الإنسانية في أي مكان يحتاجها، وطالما ظهرت حاجة لها، بما ينسجم مع المبادئ الإنسانية والقانون الدولي الإنساني، ولكن لابد من البحث عن حلول أكثر ديمومة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.