NORTH PULSE NETWORK NPN

لمواجهة إسرائيل “حزب الله” نشر أنظمة دفاع جوي في سوريا

نورث بالس
كشفت صحيفة “جوراسليم بوست” أن ميليشيا “حزب الله” اللبناني نشر أنظمة دفاع جوي في سوريا، بهدف مواجهة الغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا ولبنان.
ونقلت الصحيفة عن تقرير نشره مركز “ألما للأبحاث” العبري أكد فيه أن “حزب الله” نشر نظام صواريخ أرض – جو تكتيكي قصير المدى من طراز SA8، على ارتفاعات منخفضة وقصيرة المدى، وأنظمة SA17 وSA22 الموجودة ضمن ترسانته لصد الهجمات الإسرائيلية”.
وبالإضافة إلى نشر البطاريات في سوريا، قال رئيس قسم الأبحاث في مركز “ألما للأبحاث”، تل بيري، إن “حزب الله” نشر أيضاً بطاريات من طراز “SA8” في جنوب لبنان، مشيراً إلى أنه “نظرياً يمكن لهذه الأنظمة أن تشكل تهديداً للطائرات الإسرائيلية فوق لبنان”.
وتوقع بيري أن يكون مقاتلو “حزب الله” قد تدربوا على نظام بافار 373 الإيراني، الذي يعتمد على نظام الدفاع الجوي الروسي (SA-300)، والذي يفترض أنه يمكنه الاشتباك في وقت واحد مع ما يصل إلى ستة أهداف، تصل إلى 155 ميلاً مع 12 صاروخا”، مشيراً على أنه “في جميع الاحتمالات، نقدر أنه كانت هناك محاولات لنقل المنظومة الإيرانية إلى حزب الله”.
وأوضحت الصحيفة أن نظام “بافار 373” الإيراني يمكن أن يستهدف القاذفات النفاثة والمقاتلات والطائرات الشبح والطائرات من دون طيار والصواريخ الإنسيابية والصواريخ البالستية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.