NORTH PULSE NETWORK NPN

مناورات عسكرية روسية – سورية قرب قاعدة “التنف”

نورث بالس

تجري القوات الروسية وقوات الحكومة السورية، مناورات عسكرية مشتركة في بادية السويداء، بالقرب من قاعدة “التنف” التي تتواجد فيها القوات الأمريكية.

وذكرت عدة مصادر إعلامية في السويداء، أن مناورات عسكرية مشتركة انطلقت بين قوات الحكومة وروسيا خلال اليومين الماضيين في بادية السويداء المواجهة لقاعدة التنف التي شهدت بدورها تدريبات عسكرية مشتركة بين قوات التحالف الدولي وجيش مغاوير الثورة التابع للمعارضة المسلحة.

وقالت إن 7 عربات عسكرية روسية وصلت إلى قرية “شنوان” في ريف السويداء الشمالي الشرقي، التي تتخذ منها قوات الحكومة قاعدة عسكرية منذ طرد تنظيم “الدولة” من المنطقة. واستقرت تلك القوات في مدرسة القرية وبدأت بإجراء تدريبات مع الفرقة 15 قوات خاصة التابعة للقوات الحكومية.

وأضافت أن القوات الروسية والسورية تجري مناورات مشتركة وتدريبات بالذخيرة الحية في حقل الرماية شرقي “تل أصفر”، إذ يسمع سكان المنطقة يومياً أصوات انفجارات من مكان المناورات وتحليقاً للطيران الحربي في بعض الأحيان.

وقال مصدر في القوات الحكومية إن المناورات تحاكي الحروب الصحراوية ومواجهات مع “الجماعات المسلحة” المدعومة من واشنطن التي تنتشر في البادية السورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.