NORTH PULSE NETWORK NPN

السوريون بلا فروج

نورث بالس

نقلت مواقع إخبارية تحذر من نائب في “مجلس الشعب” التابع لحكومة دمشق من أن السوريين سيحرمون قريبا من الفروج، بسبب ما وصفه تلاعب بعض المستوردين بالأسعار ورفعها دون أي تدخل من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

ونشر النائب “بسيم الناعمة” تدوينه تساءل فيها عن اخفاق وزارة التجارة الداخلية في ضبط أسعار أعلاف الفروج رغم أن مستوردي هذه المواد عددهم لا يتجاوز العشرة في حين أنها تمكنت من تحديد سعر الفروج والمربين بعشرات الالاف.

وخاطب “الناعمة” وزير التجارة الداخلية عبر حسابه الشخصي في فيسبوك وقال: “عندما تدخلت الوزاره في ضبط سعر الفروج وحددت السعر ٧٠٠٠ ل.س ومن ثم ٧٥٠٠ ل.س للكيلوغرام الواحد كان ذلك بغية ضبط السوق وتأمين الفروج للمواطن ومن أجل تأمين هامش ربح ولو بسيط للمربي، وأضاف: “عندما شعر المربين بان ربحهم اصبح شبه مضمون رغم بساطته تشجع آلاف المربين للعودة للعمل، وهذا أمر مهم جدا لما له من فوائد كبيره للوطن في تأمين الأمن الغذائي وكسر قانون الحصار”.

وبحسب الناعمة تفاجئ مربو الفروج برفع سعر الصويا إلى ٢٨٠٠٠٠٠ل.س بزيادة ٤٠٠ الف للطن الواحد تقريبا.

وبين النائب بحسب ما نقلته المواقع أن أسعار المواد العلفية الجديدة سترفع التكلفة الى ١٠٠٠٠ الاف ليره وبالتالي لن يكون هناك فروج للمواطن بعد شهرين بحسب قوله.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.