NORTH PULSE NETWORK NPN

وزير الدفاع يكشف مخطط بلاده في سوريا والعراق

نورث بالس

قام وزير الدفاع التركي رفقة كبار الضباط في الجيش بزيارةٍ تفقدية إلى الحدود السورية التركية، والتي كشف خلالها مستقبل تحركات أنقرة على الصعيد العسكري داخل أراضيها.

وفي التفاصيل، كشفت وسائل إعلامية تركية أن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، يرافقه كلٌّ من رئيس هيئة الأركان التركية، يشار غولر، وقادة القوات البريّة موسى أوسور، والبحريّة عدنان أوزبال، والجوية حسن كوتشوكيوز، بزيارة إلى الحدود السورية – التركية.

وأفادت وسائل الإعلام أن الوزير التركي ووفده المرافق، قد زاروا مخفراً عند مثلث الحدود السورية – العراقية – التركية، واجتمع مع قيادة القوّات هناك وتلقّى معلوماتٍ حول الأنشطة في المنطقة.

وأضاف الوزير أنّ: “العمليات التي تمّ إطلاقها مستمرةٌ في شرق وغرب الفرات، ويتمّ اتخاذ الإجراءات في شرق وغرب الفرات، ومعركتنا مستمرة، ومع العمليات التي نفذت في الشمال السوري، تم تأمين حدودنا”، على حدّ وصفه.

وفيما يتعلّق بمصير القوات التركية في إدلب، أشار أكار إلى أنّها باقية بهدف حماية بلاده من أيّ موجة هجرةٍ لأنّ العمليّات العسكريّة التي أجرتها القوات التركيّة في شمالي سوريا ساعدت في عودة أكثر من مليون سوري إلى بيوتهم وأراضيهم بشكل طوعي وآمن”، على حدّ زعمه.

الجدير ذكره أنّ وزير الدفاع التركي، كان قد تفقّد ليلة رأس السنة، رفقة كبار قادة الجيش الوحدات العسكرية المتمركزة على شريط الحدود السورية – التركية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.