NORTH PULSE NETWORK NPN

مجدداً.. شركة تركية ترفع سعر الكهرباء في شمال سوريا

نورث بالس

رفعت الشركة التركية المحتكرة للكهرباء والتابعة لحكومة “الإنقاذ”، الجناح المدني لـ”هيئة تحرير الشام/ جبهة النصرة سابقاً”، اليوم السبت، أسعار الكهرباء في إدلب وفي عموم مناطق الشمال السوري الواقع تحت السيطرة التركية والفصائل الموالية لها.

وقالت مصادر محلية، إن شركة “Green Energy” التركية رفعت سعر كيلو واط الكهرباء للاستهلاك المنزلي إلى 2 ليرة تركية لأول 50 كيلو واط من كل شهر، لتصبح 2.5 ليرة تركية باقي الشهر كشريحة ثانية، وذلك عوضاً عن 1.98 ليرة تركية.

وأضافت أن الشركة رفعت سعر كيلو واط الكهرباء الصناعية والتجارية والزراعية إلى 2.85 ليرة تركية بعد أن حولت التسعيرة للدولار الأمريكي بقيمة 21 سنتاً.

وكانت المؤسسة العامة للكهرباء في إدلب، أعلنت الاتفاق مع شركة تركية خاصة، لاستجرار الكهرباء، في آذار/ مارس 2020، وتحديد سعرها آنذاك بـ 80 قرشاً تركياً للكيلو الواحد.

وأشارت المصادر إلى أن أسعار الكهرباء قبل الزيادة كانت للمنزلي 1.98 ليرة تركية للكيلو واط الواحد، بينما بلغ سعر الكيلو واط للاستهلاك الصناعي والتجاري والزراعي كان 2.40 ليرة.

واعتبر سكان في مدينة إدلب أن رفع سعر الكهرباء والمحروقات وغيرها ما هو “إلا استمرار لعمليات التضييق على السكان في المنطقة، بحجة انهيار الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.