NORTH PULSE NETWORK NPN

خاطفو الطفل “قطيفان” يحددون مهلة يومين لدفع الفدية

نورث بالس

وافق خاطفو الطفل، فواز محمد قطيفان، اليوم الإثنين، على تخفيض الفدية المطلوبة من 500 مليون ليرة سورية إلى 400 مليون، وإمهال ذويه يومين لتسليم الفدية تحت تهديد تعذيب الطفل بقطع أصابع يديه.

وقال مصدر محليّ في بلدة إبطع، إن المفاوضات بين ذوي الطفل والخاطفين انتهت بتخفيض الفدية إلى 400 مليون ليرة سورية بدلاً من 500 مليون ليرة.

وأضاف المصدر، أن الخاطفين أمهلوا ذوي الطفل حتى يوم الأربعاء القادم لتسليم المبلغ تحت تهديد تعذيب الطفل بطرق جديدة تصل إلى تقطيع أصابعه.

وذكر أن عناصر تابعة للفيلق الخامس المدعوم روسياً توجهوا إلى بلدة “إبطع” في ريف درعا، بهدف البحث عن الطفل في المناطق المحيطة بالبلدة بالتعاون مع ذوي الطفل ووجهاء البلدة.

ويعيش سكان محافظة درعا حالة من الترقب بعد انتشار فيديو تعذيب وحشي للطفل فواز القطيفان على يد عصابة تخطفه منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وأثار ناشطون في محافظة درعا على مواقع التواصل الاجتماعي قضية اختطاف الطفلة “سلام الخلف” على يد مجهولين قبل سنتين في بلدة “الطيبة” في ريف درعا الشرقي، التي لايزال مصيرها مجهولاً حتى اللحظة.

من جهة أخرى، تداولت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي في فيسبوك، أمس الأحد، تسجيلاً مصوراً لوالد الطفل فواز محمد قطيفان المختطف من قبل مجهولين بريف درعا جنوبي سوريا، قال فيه إنه تم جمع قسم من مبلغ الفدية وإن عشيرة “قطيفان” ستتكفل بالمبلغ المتبقي.

واختطف الطفل “فواز” في الثاني من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، من قبل مجهولين في بلدة (إبطع) بريف درعا.

ودعا والد الطفل المختطف “فواز” عبر مقطع مصور، لإيقاف حملات التبرع، وتقدم بالشكر لكل من ساندهم في “مصيبتهم”.

والسبت الماضي، قرر ذووا الطفل وبالتنسيق مع وجهاء العائلة جمع الفدية من “عشيرة القطيفان” المتواجدة في الداخل والخارج، وعدم طلب المساعدة من أشخاص آخرين، إلا في حال لم يتمكنوا من تأمين المبلغ.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.