NORTH PULSE NETWORK NPN

القوى الأمنية تحاصر خلية لتنظيم داعش داخل أبنية في غويران

نورث بالس

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات سوريا الديمقراطية تحاصر مجموعة أبنية تتحصن بها خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في حي غويران جنوبي مدينة الحسكة.

ولفت المرصد، أنه وأثناء قيامها بعمليات تمشيط في حي غويران جنوبي مدينة الحسكة، عثرت على خلية تابعة لتنظيم لداعش تتحصن ضمن كتلة أبنية داخل الحي، حيث سارعت القوى العسكرية إلى محاصرة وتطويق الخلية من كافة الاتجاهات و تقوم بمناداتهم عبر مكبرات الصوت لتسليم أنفسهم.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار يوم أمس إلى أن قوات سوريا الديمقراطية ألقت القبض على شخص يعمل “صراف عملات” ومعه أكياس مليئة بعملة أجنبية “دولار أمريكي” في مدينة الرقة.

ووفقًا للمصادر، فإن الشخص المعتقل هو أحد ممولي عناصر تنظيم الإرهابي، وكان يعمل على استلام الأموال وتوزيعها على خلايا التنظيم.

ورصد نشطاء المرصد السوري، حملة مداعمة واعتقالات بحثًا عن عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مساكن الشباب بمدينة الرقة، حيث تمكنت القوى الأمنية من اعتقال عدد منهم.

على صعيد متصل، اعتقل أهالي في مدينة القامشلي، شخصين يشتبه بأنهم من عناصر التنظيم الفارين من سجن غويران، خلال أحداث السجن أواخر كانون الثاني الفائت، في حين تم تسليمها إلى قوى الأمن الداخلي.

ووفقًا للمصادر فقد اعتقل الأول بالقرب من دوار قرموطي في المدخل الغربي للمدينة، أما الآخر اعتقل بالقرب من طريق المطار في المدخل الجنوبي لمدينة القامشلي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.