NORTH PULSE NETWORK NPN

أكثر من 100 موقوف بينهم نساء في سجن راجو التابع لتركيا

نورث بالس

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القوات التركية والفصائل الموالية لها تنتهج الابتزاز والتعذيب، حيث تحتجز أكثر من 100 مدني نحو نصفهم من النساء بسجن في ناحية راجو بريف عفرين.

وحصل المرصد السوري، على معلومات تفيد بأن ما تسمى “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا، تحتجز نحو 113 شخص، هم 60 مواطن و53 سيدة من شتى المناطق السورية في سجن يقع في ناحية راجو بريف مدينة عفرين شمال غربي حلب.

ويدعى المسؤول عن السجن” العميد جراح الغباري” ويمارس شتى أنواع الابتزاز بحق الموقوفين ضمن السجن، من خلال تحصيل أرباح باهظة على حسابهم، حيث يتم إجبارهم على شراء الحاجيات الأساسية من طعام وشراب على حسابهم الشخصي بأسعار أعلى بـ 6 أضعاف عن السعر الأساسي خارج السجن.

وجرى اعتقال القسم الأكبر من المعتقلين، بتهم واهية أو دون تهم أو تهم لاتستدعي احتجازهم كـ تهمة الخروج إلى تركيا هربًا من الحرب بطرق غير شرعية، إذ يعتقل من يتم إلقاء القبض عليه لعدة شهور ومن ثم يطلق سراحه بعد دفعه مبلغ مالي يتراوح ما بين 700 $ و 1000$.

كما أن المسلحين المسؤولين عن السجن، يفرضون على أي شخص يدخل ويخرج ليوم واحد إلى السجن مبلغ 1000 ليرة تركية مقابل السماح له بالخروج.

مصادر من داخل السجن أكدت للمرصد، بأن السجن ينقسم إلى قسمين، القسم الأول مهجع يتم زج الموقوفين فيه من الرجال ويتواجد فيه نحو 60 شخصًا على الأقل والقسم الثاني مهجع منفصل عن الأول يتم زج الموقوفين فيه من النساء ويتواجد فيه نحو 53 سيدة، حيث يعاني المعتقلون داخل سجن ما تسمى “الشرطة العسكرية” أوضاعًا إنسانية صعبة كون أن الكثير منهم غير قادر على شراء الطعام والشراب على حسابه الشخصي، .

وطالب المرصد السوري الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي بالضغط على الحكومة التركية على اعتبارها “قوة احتلال” لإيقاف الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.