NORTH PULSE NETWORK NPN

قتلى في اشتباكات بدمشق والقوات الحكومية تقصف ريف اللاذقية

نورث بالس

في الفلتان الأمني المستمر في كافة المناطق الخاضعة لسيطرة قوات حكومة دمشق قتل وجرح 10 أشخاص في اشتباكات اندلعت مساء أمس بين مسلحين غير سوريين موالين لإيران في منطقة السيدة زينب جنوب مدينة دمشق، فيما جرت استهدافات متبادلة بين قوات دمشق والفصائل الموالية لتركيا في ريف اللاذقية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن اشتباكات اندلعت في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، مساء أمس، بين مسلحين غير سوريين، تسببت بمقتل 7 أشخاص بينهم طفلة وإصابة 3 آخرين بجراح متفاوتة.

وقعت الاشتباكات في منطقة كوع سودان بمدينة السيدة زينب بين مسلحين من جنسية يرجح أنها أفغانية وآخرين من جنسية غير سورية لم يتم معرفة جنسيتهم وهم من الموالين لإيران.

وبحسب مصادر المرصد فإن مدينة السيدة زينب تشهد فوضى وانفلات أمني نتيجة لانتشار عدد كبير من المسلحين الموالين لإيران من جنسيات مختلفة وكون غالبيتهم ممن يقطنون داخل المدينة.

وأطلقت قوات حكومة دمشق قذائف صاروخية بعد منتصف ليل السبت-الأحد وفجر اليوم، على مناطق في كل من سفوهن وفليفل والفطيرة والبارة وكنصفرة وبينين ضمن جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وسط تحليق لطائرات استطلاع روسية في الأجواء، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

في حين شهدت محاور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، استهدافات متبادلة بالرشاشات الثقيلة، بين قوات حكومة دمشق وبين الفصائل الموالية لتركيا، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وكان المرصد السوري رصد أول أمس، قصفاً صاروخياً نفذته قوات حكومة دمشق واستهدفت خلاله مناطق في الفطيرة وفليفل وسفوهن وبينين ضمن جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ومناطق أخرى في محور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، كما شهد محور المشاريع بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، استهدافات متبادلة بالرشاشات الثقيلة بين الطرفين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.