NORTH PULSE NETWORK NPN

مقتل عدة عناصر من القوات الحكومية بمناطق متفرقة من سوريا

نورث بالس

نعت صفحات موالية للحكومة السورية ضابطا برتبة عميد قتل، يوم أمس الجمعة، إثر استهداف سيارته بصاروخ موجه جنوب محافظة إدلب.

وقالت مصادر مُطلعة، إن العميد “حيدرة نورس عثمان” العامل ضمن صفوف “الفرقة الثامنة” في القوات الحكومية، قتل متأثراً بجراحه، ليل الجمعة، إثر استهداف سيارته بصاروخ موجه من نوع “تاو” من قبل قوات المعارضة الموالية لتركيا العامل على جبهة قرية “الملاجة” القريبة من مدينة كفرنبل، جنوب محافظة إدلب، شمالي غرب سوريا.

وبحسب المصادر، فإن العميد “عثمان” كان يستقل سيارة ذخيرة لتوزيعها على محاور القتال، وقد قُتل هو وأحد مرافقيه نتيجة الاستهداف بالإضافة لانفجار سيارة الذخيرة بشكلٍ كامل.

في غضون ذلك، نفذت طائرة حربية روسية أقلعت من قاعدة “حميميم” الجوية، ثلاث غارات جوية مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار، استهدفت من خلالها محور “الفوج 111” القريب من مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، دون وقوع إصابات بشرية.

وكان عنصرين من الجيش التركي قد أُصيبا ليلة أمس الجمعة، إثر استهداف الفصائل التابعة لإيران المتمركزة في بلدة قبتان الجبل بريف حلب الغربي، بقذائف المدفعية، نقطة عسكرية تابعة للقوات التركية في محيط قرية “الشيخ سليمان” القريبة من دارة عزة بالريف ذاته.

في السياق؛ أصيب ضابط برتبة ملازم، وعنصر آخر من قوات الحكومة السورية بانفجار عبوة ناسفة زرعت قرب الفرن الآلي، وسط مدينة نوى في ريف درعا الغربي.

وأفادت مصادر محلية في المنطقة أن الانفجار وقع صباح اليوم، السبت 14 مايو/ أيار، أسفر عن إصابة ضابط وعنصر آخر بجروح نقلوا على أثرها للمشفى.

وقال فراس الأحمد، مراسل قناة “سما” الموالية للحكومة السورية، إن العبوة زرعها مجهولين بمحيط دوار الفرن الآلي بمدينة نوى، مما أدى إلى إصابة عنصرين بينهم ضابط برتبة ملازم.

وتبع انفجار العبوة إطلاق نار كثيف في محيط المنطقة وانتشار أمني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.