NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تحذر من سياسات تركيا لدفع الناتو نحو صراعات ضد الشعوب

نورث بالس

حذرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي من الانجرار خلف السياسات التركية، الرامية إلى ضبط إيقاعات حلف الناتو وفق مخططاتها، وضرب شعوب المنطقة.

وقال المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في بيان، إن حكومة العدالة والتنمية التركية، “تمارس سياسات عنصرية إنكارية وشوفينية، تجاه تطلعات شعوب المنطقة، وبشكل خاص الشعب الكردي”.

وأشار إلى أن ما تم توثيقه من قبل المنظمات الدولي من “فظائع ارتكبتها الدولة التركية والمجاميع الجهادية والسلفية من جرائم بحق شعوب المنطقة” ترقى إلى مستوى جرائم حرب.

وأكد المجلس في بيانه “ارتباط تركيا الوثيق بالمجاميع الإرهابية في الشرق الأوسط، وبشكل خاص تنظيم داعش والنصرة وغيرهما” يعكس مدى العلاقة بينهما.

وذكر المجلس التنفيذي، أن تصريحات الرئيس التركي أردوغان الأخيرة الرافضة لانضمام كل من فنلندا والسويد إلى حلف الناتو، دليل آخر إلى محاولات تركيا رسم سياسات العالم.

وأضاف أن محاولات تركيا وسم نضال شعوب المنطقة والشعب الكردي بـ”الإرهاب” هدفه خلق مناخات واهية لتوجيه حلف الناتو وفق سياسات تؤدي إلى تقويض الجهود الدولية لمحاربة منظومة الإرهاب العالمية.

وحذر المجلس في بيانه من أن هدف تركيا من تمرير سياساته الاستيطانية هو تغيير ديموغرافية المنطقة وإدخال العالم في حروب أكثر كارثية، في إشارة إلى مخطط توطين مليون لاجئ في الشمال السوري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.