NORTH PULSE NETWORK NPN

عرض لوحة “حكاية مدينة الزيتون” في مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي

نورث بالس

بعنوان “حكاية مدينة الزيتون”، عرضت هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل، بالتعاون مع كومين الرسم، في إقليم عفرين بمقاطعة الشهباء لوحة فنية بطول 58 يوماً.

عرضت هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع كومين الرسم في إقليم عفرين، اليوم 17 مايو/ أيار، لوحة فنية بقياس 58 متراً، تجسد تاريخ مدينة السلام عفرين السلام، والمراحل التي مرت بها، وذلك بعد عمل ومجهود دؤوب دام لما يقرب من شهرين، وحملت اللوحة عنوان “حكاية مدينة الزيتون”.

حضر افتتاحية اللوحة التي أقيمت في ساحة مخيم “المقاومة” بناحية فافين في الشهباء، بالإضافة إلى أهالي مخيم “المقاومة”، ممثلون وممثلات عن هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في عفرين والشهباء، الأحزاب السياسية في المنطقة.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ألقت عضوة هيئة الشؤون الاجتماعية والمشرف على المشروع “عكيد خليل”، أشاد في حديثه بمقاومة الشعب بوجه جميع العوائق والصعوبات التي يواجهونها في المهجر بين كل لحظةٍ وأخرى، وأكد أن عملهم يجسد المقاومة وإصرار شعبٍ يرفض الانحلال والاستبداد.

وشدد “خليل” على أنهم سيستمرون في المقاومة، حتى تحرير عفرين من الاحتلال التركي وإفشال مخططاته الاستبدادية.

بدورها تحدثت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية بإقليم عفرين “شيراز حمو”، وأكدت إلى أن اللوحة ترسل للعالم أجمع رسالة الإنسانية والصراخ أمام الظلم والاستبداد، وأن أبناء المنطقة من خلال هذه الفعاليات والنشاطات يجددون عهد المقاومة والعودة للحياة الحرة والكريمة.

ثم تم تكريم المشاركين في رسم اللوحة وهم 15 شخصاً، بينهم كبار وصغار من خلال لوحة رمزية.

بعدها قص شريط الافتتاح، وكشف الستار عن اللوحة، ليتوافد الحاضرون للتمتع برؤيتها ومشاهدتها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.