NORTH PULSE NETWORK NPN

“بايدن” يفوض “أوستن” بشأن استثناءات شمال وشرق سوريا

نورث بالس

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، قراراً فوّض بموجبه وزير دفاعه “لويد أوستن” بصلاحيات اتخاذ القرار بشأن استثناء مناطق شمال وشرق سوريا من العقوبات الأمريكية.

ومنح الرئيس الأميركي، جو بايدن، تفويضاً لوزير الدفاع، لويد أوستن، بالصلاحيات واتخاذ القرارات بشأن الترخيص الذي أصدرته الإدارة الأميركية بشأن استثناء مناطق شمال شرقي وشمال غربي سوريا من العقوبات الأميركية على حكومة دمشق.

وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي “بموجب السلطة المخولة له وفق دستور وقوانين الولايات المتحدة، فوّض وزير الدفاع بالسلطة والمهام المخوّلة للرئيس لتفويض الدفاع الوطني للتنازل عن قيود معينة على تكلفة مشاريع البناء والإصلاح لدعم حملة مكافحة داعش في العراق وسوريا”.

وذكر القرار الصادر عن البيت الأبيض أن بايدن، فوّض “أوستن” بسلطة ومهام الرئيس للتنازل عن قيود معيّنة على تكلفة مشاريع البناء والإصلاح لدعم حملة مكافحة تنظيم داعش في سورياوالعراق.

وبذلك أصبح “أوستن”، قادراً على اتخاذ القرارات وتقديم أي إخطارات متعلقة بالترخيص بشأن العقوبات الأمريكية على سوريا للكونغرس.

وأعلنت واشنطن الشهر الماضي استثناء مناطق في شمال شرق سوريا وشمالها الغربي من عقوبات قانون “قيصر”، ولم تستثني بعض المدن الخاضعة للسيطرة التركية كعفرين وإدلب.

وشمل الاستثناء السماح بالعمل في قطاعات الزراعة والاتصالات والبنية التحتية والبناء والتمويل والنقل والتخزين والخدمات الصحية والتعليم والتجارة والصناعة.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية حينها أن الاستثناء يسمح بشراء النفط السوري للاستخدام داخل سوريا فقط، لكنه لا يسمح بأي تعاملات مع حكومة دمشق أو أي شخص “مقرّب” منها وفق تعبير الوزارة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.