NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد التهديد القوات التركية تكثف هجماتها على مقاطعة الشهباء وشيراوا

نورث بالس/ الشهباء

تعدت الدولة التركية والفصائل الموالية لها مرحلة وأسلوب التهديد ونشر الفوضى في مقاطعة الشهباء وقرى ناحية شيراوا لتستهدف القرى خلال أسبوع بالآلاف من القذائف والأسلحة الثقيلة، مخلفة ورائها إصابات وأضرارٍ جسيمة بممتلكات المدنيين.

شنت الدولة التركية والفصائل الموالية لها خلال هذا الأسبوع هجوماً عنيفاً بالقذائف والأسلحة الثقيلة على قرى ناحية شيراوا ومقاطعة الشهباء في شمال شرق سوريا، أسفرت عن إصابة مدنيان وأضرارٍ كبيرة في مال وممتلكات المدنيين.

وسقطت مئات القذائف خلال هذا الأسبوع على قرى “قرية /قنيترة ، عقيبة، مرعناز، تنب، شوارغة، صوغانكة، بينه، زرنعيتة، المالكية، مارعنازن كلوتية، الزيارة/ في ناحيتي شرا وشيراوا”.

وفي 25 أيار/مايو في ساعات الليل المتأخرة تحديداً وقعت أكثر من 200 قذيفة على قرية أقيبة، وألحق القصف أضراراً كبيرة في القرية، حيث احترقت سيارة نقل ركاب أي مصدر رزق إحدى عوائل القرية ونفقت رؤوس من مواشي الأهالي وأضرار في منازل المدنيين، كما أستهدف في 26 من أيار/ مايو قرى الناحية بأكثر من 500 قذيفة.

وصعدت القوات التركية والفصائل الموالية لها من وتيرة هجماته في 27 أيار اعلى قرى /قرى بينه، شوارغة، حرش صوغانكة، طريق قرية قنيطرة/ في ناحية شيراوا وفي الشهباء استهدف قرى /أم القرى، حساجك، تل رفعت، عين دقنة، بيلونية/.

وتوجهت نيران القصف التركي يوم السبت 28 أيار على قرى منغ، عين دقنة، بيلونية، صوغانكة، مرعناز، شوارغة.

وفي الأول من شهر حزيران/ يونيو استهدفت طائرة مسيرة للقوات التركية عيادة نسائية لطبيب في ناحية تل رفعت بمقاطعة الشهباء أسفرت عن تضرر كامل في معداته والعيادة، علماً أنه كان في يوم الأربعاء أي يوم البازار الشعبي في الناحية وتجمع هائل للتجار والأهالي بحثاً عن مصدر رزق واحتياجاتهم والقصف كان بالقرب من مكان البازار.

وفي 2 حزيران/يونيو قصفت الدولة التركية والفصائل الموالية لها في ساعات المساء قرى /إبين، تنّب، والشوارغه/ في ناحية شيراوا ووقعت أكثر من ٣٠ قذيفة وأصيب على آثرها الطفل /حسن محمد مصطفى/ 13 عاماً” من قرية تنب بينما كان يرعى الأغنام، إضافة إلى نفوق عدد من الأغنام قدر عددها بعشرة رؤوس.

وفي 3 حزيران/يونيو كثفت الدولة التركية هجماتها على قرى أم الحوش، أم القرى، حربل، وحشية، بينة، وقنترة في ناحية شيراوا ومقاطعة الشهباء على آثرها أصيب مدني من مهجري عفرين في قرية ام القرى /يونس داود/ 40 عاماً واحترقت سيارته.

كما تسبب القصف الهمجي والعشوائي الذي لم يتوان ليوم طيلة الأسبوع بأضرار كبيرة في الثروة الحيوانية والزراعية في قرى ناحية شيراوا بمقاطعة عفرين ومقاطعة الشهباء في شمال شرق سوريا، وزرع التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة التي تأوي الآلاف من العوائل وأهالي المنطقة.

وفي آن ذاته كانت طائرات الاستطلاع التركية تحلق في سماء ناحية شيراوا ومقاطعة الشهباء باستمرار، كما أنه وخلال هذا الأسبوع ولأكثر من 5 مرات حلقت ستة مروحيات عسكرية روسية صفٍ واحد وراء بعضهم في سماء مقاطعة الشهباء على علوٍ منخفض.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.