NORTH PULSE NETWORK NPN

قسد: الغزو التركي يؤثر على وحدة الأراضي السورية ومواجهته ستشمل المناطق “المحتلة”

نورث بالس

في ختام اجتماعه الاستثنائي للمجلس العسكري كما أكد قوات سوريا الديمقراطية أن الغزو التركي المحتمل سيؤثر على استقرار ووحدة الأراضي السورية، ومواجهته ستتوسع نطاقها لتشمل مناطق أخرى داخل الأراضي السورية التي تسيطر عليها تركيا ، مشيرة على استعداد قواتهم للتنسيق مع قوات حكومة دمشق لصدّ أي هجوم تركي محتمل وحماية الأراضي السورية.

أصدرت القيادة العامة لقوّات سوريا الديمقراطية بياناً كتابياً نشره المركز الإعلامي لقسد حول الاجتماع الاستثنائي للمجلس العسكري في ظل التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة في المنطقة.

وجاء نص البيان كالآتي:

“بحضور قادة المجالس والفصائل العسكرية، عقد المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية اجتماعاً استثنائياً لمناقشة التطورات الأخيرة في مناطق شمال وشرق سوريا اثر التهديدات التركية بغزو محتمل يستهدف المنطقة.

خلال الاجتماع، اطلعت القيادة العامة بشكل مفصل على تفاصيل الاعتداءات التركية التي استهدفت خلال الفترة الماضية مناطق تل تمر، زركان، منبج، والشهباء، حيث شرح قادة المجالس العسكرية في تلك المناطق الأوضاع الأخيرة وتأثيرها على حياة المدنيين وسبل حمايتهم.

وناقش الاجتماع تأثير أي غزو تركي جديد على الوضع الإنساني في مناطق شمال وشرق سوريا والمناطق المستهدفة بشكل خاص، حيث تمّ التأكيد على أن أي عدوان سيعيد بالسوريين إلى المربع الأول من الأزمة السورية، وأن مشاريع الاحتلال بما فيها التهديدات الأخيرة ليست سوى مقدمة لتقسيم سوريا.

كما ناقش الاجتماع تأثير الغزو التركي على الحرب ضد داعش، حيث ازدادت خطورة استفادة داعش من الأوضاع الأخيرة التي أحدثتها اعتداءات الاحتلال.

أكد الاجتماع أن قوات سوريا الديمقراطية تضع في أولوياتها خفض التصعيد والالتزام بالاتفاقيات، مشدداً في الوقت ذاته على استعداد القوات لحماية المنطقة وسكانها من أي هجمات محتملة، مؤكداً على رفع الجاهزية واتمام الاستعدادات لمجابهة العدوان بحرب طويلة الأمد.

كما أكد الاجتماع على أن الغزو التركي المحتمل سيؤثر على استقرار ووحدة الأراضي السورية، لذا، لن تقتصر مواجهته في المناطق المستهدفة فقط، إنما ستتوسع نطاقها لتشمل مناطق أخرى داخل الأراضي السورية المحتلة.

وثمّن الاجتماع مواقف أهالي المنطقة لدعمهم قوات سوريا الديمقراطية داعياً إلى مواصلة الدعم والمساندة والالتفاف حول أي قرار تتخذه القوات بمواجهة العدوان التركي.

كما أكد الاجتماع على استعداد القوات للتنسيق مع قوات حكومة دمشق لصدّ أي هجوم تركي محتمل وحماية الأراضي السورية بمواجهة الاحتلال.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.