NORTH PULSE NETWORK NPN

منشورات مناهضة لـ”حزب الله” في “المربع الأمني” بالحسكة

نورث بالس

استفاق أهالي “المربع الأمني” بمدينة الحسكة صباح اليوم على منشورات وصور أُلصقت على الجدران مناهضة لـ”حزب الله” اللبناني، الرديف لقوات الحكومة السورية والمدعوم من إيران.

ونشرت شبكات محلية صوراً لمنشورات أُلصقت صباح اليوم، الثلاثاء 28 يونيو/ حزيران، على بعض الجدران في المنطقة التي تسيطر عليها قوات الحكومة والتي تُعرف باسم “المربع الأمني”، تحمل صوراً للأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، مرفقة بعبارة مناهضة للحزب.

وأفادت مصادر في الحسكة، أن استنفاراً لأفرع الحكومة السورية الأمنية شهدته المنطقة منذ صباح اليوم، على خلفية انتشار هذه المنشورات الرافضة لوجود الحزب في محافظة الحسكة.

وجاء في المنشورات التي نُشرت صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن “وجود ميليشيا (حزب الله) المدعومة من إيران في أي منطقة يتزامن مع انتشار الخراب والجرائم فيها”.

كما اتهمت قوات الحكومة بالسماح لـ”الحجاج اللبنانيين” بالإقامة في “المربع الأمني” بمدينة الحسكة، حيث يشرفون على أنشطة الحزب بتجنيد أبناء المحافظة وتحويلهم إلى “عملاء لقوى أجنبية، ودفعهم لقتال أبناء جلدتهم”، وفق المنشور.

وفتح “حزب الله” باب التجنيد في صفوفه لأول مرة منذ تدخله العسكري في سوريا لتجنيد مقاتلين سوريين، وقيّد عمر التجنيد بين 15 و20 عاماً، ويخضع المتطوع بعد قبوله لدورة في معسكرات الحزب داخل لبنان، بحسب ما رصدته وسائل إعلامية لعمليات تجنيد الحزب في محافظة حمص.

ومنذ بداية العام الحالي، دخل “حزب الله” اللبناني على خط تجنيد شبان سوريين في حمص كمقاتلين في صفوف الحزب، بعد دراسة أمنية، ودورة قتالية داخل الأراضي اللبنانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.