NORTH PULSE NETWORK NPN

فصيل موالٍ لتركيا يقتل مواطناً في ريف عفرين الجنوبي

نورث بالس

أقدم فصيل “فيلق الشام” في 25 يونيو/ حزيران الجاري على قتل مواطن من أهالي ناحية “شيراوا” التابعة لمنطقة عفرين، وذلك أثناء توجهه من قريته إلى قرية “الغزاوية “المجاورة لشراء بعض المواد الغذائية.

وأكد مصدر خاص من ناحية “شيراوا” بأنَّ فصيل “فيلق الشام” أقدم على قتل المواطن “سعيد أحمد شيخ علي” البالغ من العمر “55عاماً” والملقب بـ”أبو لقمان” من أهالي قرية “بعيه” التابعة لناحية “شيراوا”.

وأشار المصدر بأن المواطن وعندما خرج من منزله وهو يقود جراره متوجهاً إلى قرية “الغزاوية” لشراء المواد الغذائية، وأثناء خروجه من القرية تتبعته سيارتان تابعتان لفصيل “فيلق الشام”، وبعدها عثر عليه مقتولاً.

وأضاف المصدر أن المواطن “سعيد” تعرض لعملية قتل بطلقة في الرأس، حيث وضع الفصيل جثته في كيس أسود مغلق وأمروا ذويه بعدم فتح الكيس ودفنه بسرعة، ولكن ذويه رفضوا ذلك وأصروا على فتح الكيس الأسود ودفنه حسب الأصول، ليتفاجؤوا بإصابته بطلق ناري في رأسه، ولكن لم يتجرأ أحد منهم على التحدث في القضية ومساءلة القتلة.

في سياق آخر، قصفت القوات التركية والفصائل التابعة لها بالأسلحة الثقيلة، عصر هذا اليوم الأربعاء، قرى ناحية “شيراوا” بريف عفرين الجنوبي، بالتزامن مع استهداف قوات الحكومة السورية لقرى شيراوا التي تسيطر عليها القوات التركية.

وبحسب مراسلنا؛ فإن القوات التركية استهدفت قرى ناحية “شيراوا” بأكثر من ١٠٠ قذيفة.

وأضاف أن القرى التي تعرض للقصف، هي كل من: “الشوارغه، تل مراش، كفر أنطون، إرشادية، تنّب، آقيبه/ عقيبة، صوغانكه، وبرج قاص”. كما طال القصف محيط قرية “دير جمال” أيضاً.

وأكد مراسلنا أن القصف ألحق أضرار بالغة بمحاصيل المزارعين في المنطقة.

فيما استهدفت القوات الحكومية السورية بصاروخ موجه عربة لفصيل “فيلق الشام” في قرية باصوفان بناحية شيراوا، وأنباء عن مقتل ٩ عناصر وجرح ٥ آخرين.

في موضوع آخر؛ انفجرت اليوم عبوة ناسفة مزروعة بسيارة ما يسمى بـ”رئيس مجلس ناحية “بلبله/ بلبل المحلي” في ناحية بلبلة بريف مدينة عفرين، دون ورود أنباء عن وقوع قتلى وجرحى.

كما أصدرت قوات تحرير عفرين بياناً، اليوم الأربعاء، أكدت فيه أنه قواتهم أفشلت خلال الفترة من 21 إلى 25 يونيو/ حزيران الجاري، هجومين للقوات التركية.

وقال البيان أنه “في 21 يونيو/ حزيران، ومن منطقة مارع، عندما حاولت مجموعة من جيش الاحتلال التركي التسلُّل إلى نقاط قواتنا، لكن وحينما رصد مقاتلونا تحركاتهم، فاندلعت اشتباكات معهم أسفرت فيها عن مقتل 5 جنود أتراك وإصابة 5 آخرين”.

وأضاف البيان أنه في 25 يونيو/ حزيران، “اندلعت اشتباكات مع القوات التركية في ناحية شيراوا، وأسفرت عن مقتل 3 جنود أتراك، كما وقعت خسائر في صفوف العدو لكن لم يتسنَّ لنا التأكُّد من عدد الجرحى”، حسب قول البيان.

واختتم البيان بالقول: “قتل 8 جنود من جيش الاحتلال التركي وجرح ما لا يقل عن 5 آخرين”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.