NORTH PULSE NETWORK NPN

فلتان في درعا واستهداف في إدلب

نورث بالس

على خلفية تصاعد الاستهدافات في درعا قوات حكومة دمشق تنشئ نقاط وحواجز جديدة بريف درعا الشمالي، فيما تستهدف القوات الحكومية نحو 10 مواقع في جبل الزاوية وسهل الغاب.

وفي الأسبوع الأول من شهر تموز قتل نحو 20 شخصًا من عسكريين ومدنيين بأكثر من 15 حادثة فلتان أمني ضمن محافظة درعا، رغم إجراء ما تسمى بـ “التسويات”.

وأفادت مصادر ، بأن قوات دمشق، عمدت خلال الساعات الفائتة إلى إنشاء عدة نقاط وحواجز عسكرية جديدة على طريق زعرورة شمال مدينة جاسم، حيث تم تعزيز النقاط بدبابتين ورشاش مثبت على سيارة دفع رباعي مع عدد من العناصر وتوزيعهم على النقاط والحواجز.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد عمليات الاغتيال و الاستهدافات التي تشهدها محافظة درعا بالجنوب السوري، حيث أسفرت خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو/تموز أكثر من 15 حادثة فلتان أمني بأشكال متعددة ضمن مناطق متفرقة من محافظة درعا، عن مقتل 17 شخصًا.

وفي سياق آخر وضمن منطقة “خفض التصعيد”، استهدفت قوات حكومة دمشق بالقذائف الصاروخية، مناطق في الفطيرة وبينين وسفوهن وفليفل والبارة وبليون بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ومناطق أخرى في العنكاوي وقليدين بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، في حين استهدفت الفصائل الموالية لتركيا مواقع لقوات دمشق بمحور حزارين جنوبي إدلب، ولا معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.