NORTH PULSE NETWORK NPN

رغم المنع الروسي تركيا تدخل قافلة إلى مناطق جبهة النصرة

نورث بالس

بالتزامن مع الرفض الذي صدر عن مجلس الأمن بعدم تمديد إدخال المساعدات إلى المناطق التي تسيطر عليها تركيا والفصائل الإرهابية، دخلت 44 شاحنة محمّلة بالمساعدات إلى مدينة إدلب ، عبر معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا.

وأفادت مواقع إخبارية، أن قافلة المساعدات دخلت من معبر “جيلوه غوزو” بولاية هاتاي جنوبي تركيا، المقابل لـ”باب الهوى” السوري، ومن المقرر توزيع في مدينة إدلب التي تسيطر عليها هيئى تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) شمال غربي سوريا وريفها.

وأجّل مجلس الأمن جلسته المتعلقة بالتفاوض بشأن تمديد قرار دخول المساعدات الإنسانية عبر “باب الهوى” بسبب خلاف بين روسيا والغرب.

وأفادت وكالة “فرانس برس”، أن مجلس الأمن الدولي يواصل التفاوض بشأن تمديد الإذن بنقل المساعدات عبر الحدود السورية، بعد يوم واحد من إلغاء التصويت المقرر بعد الخلاف بين روسيا والغرب.

واستخدمت روسيا حق النقض، ضد محاولة لتمديد موافقة مجلس الأمن الدولي لمدة 12 شهرا على تسليم مساعدات من الأمم المتحدة لشمال غرب سوريا”.

وحظي القرار الذي أعدته أيرلندا والنرويج، بتأييد 13 صوتا فيما امتنعت الصين عن التصويت.

ومن المقرر أن يصوت المجلس المكون من 15 عضوا على اقتراح من روسيا حليفة حكومة دمشق، للموافقة على عملية الأمم المتحدة لمدة ستة أشهر، وقد أكد مسؤولون عدم تمرير القرار.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.