NORTH PULSE NETWORK NPN

وزارة الخارجية السوري والصيني يبحثان جملة من الملفات

نورث بالس

التقى وزير الخارجية في حكومة دمشق فيصل المقداد، بنظيره الصيني وانغ يي، عبر الفيديو، لبحث جملة من القضايا المشتركة على صعيدي الاقتصاد والسياسة.

وأكد المقداد، خلال اللقاء على ضرورة القيام بمزيد من الخطوات لتعزيز التنسيق والتعاون مع الصين في كل المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي.

وشدد على أهمية تشجيع الشركات الصينية على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في سوريا والمساهمة في إعادة الإعمار.

ونوه المقداد، في هذا الإطار بأهمية مبادرة “الحزام والطريق” والاستفادة من الفرص التي توفرها وبأهمية تفعيل عمل اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، وفقاً لما نقلته وكالة “سانا” الحكومية.

وبدوره، نوّه يي، إلى أهمية استئناف اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، معرباً عن “إدانته” للعقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا.

كما أكد وزير الخارجية الصيني حرص بلاده على التواصل المستمر مع سوريا وتبادل وجهات النظر بشأن قضايا التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونوه على أهمية استمرار الدعم المتبادل بين البلدين في المحافل الدولية وتفعيل التعاون الثنائي في كل المجالات والاستفادة من كون البلدين شريكين في إطار مبادرة “الحزام والطريق”.

وعلى الصعيد السياسي، أكد الوزير المقداد، أن سوريا مستعدة لتعزيز التعاون والتنسيق مع الصين في مختلف المحافل الدولية لمواجهة محاولات التدخل الغربي في شؤونها الداخلية، مشدداً على أهمية تطوير العلاقات بين “الحزب الشيوعي الصيني وحزب البعث العربي الاشتراكي.”

وكذلك، أكد وانغ يي، على موقف بلاده الداعم للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية وذلك بقيادة سوريّة، مشدداً على رفض التدخل في شؤون سوريا الداخلية وعلى الاحترام الكامل لسيادتها ووحدة أراضيها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.