NORTH PULSE NETWORK NPN

برنار كوشنير: لديكم الكثير من الأصدقاء في فرنسا وسنقدم كل ما نستطيع لمؤازرتكم ولن نترككم لوحدكم

نورث بالس/ القامشلي

قال وزير الخارجية الفرنسي الأسبق برنار كوشنار، أثناء ترأسه لوفد فرنسي زار مزار “الشهيد دليل صاروخان” اليوم، أن “الشعب الكردي ضحى بما لديه ليعيش بسلام وأمان”، مؤكداً أن ” الشعب الفرنسي يدرك مدى تضحياته ويقف بجانبه”.

وأضاف كوشنار: “التقيت بذوي الشهداء في مزار الشهداء وهم حاملون صور شهدائهم، نحن نؤكد أن هؤلاء الأهالي قدموا أبناءهم للعيش بسلام ودفاعاً عن وطنهم”.

وتابع برنار كوشنار: “ندرك أن هذا الشعب مقاوم ، ويجب أن يعلم أننا في فرنسا بجانبهم ونحن حلفاء لهم، ونعلم كيف ضحى وقدم الشهداء”.

وأوضح كوشنار أنه “ربما قد يواجه الشعب الكردي أياماً قادمة أكثر صعوبة، لكننا نعلم أنه سيناضل “.

وقال كوشنير في كلمته أن الفرنسيين سيبقون يتذكرون صور الأمهات وهن يحملن “صور أبنائهم الشهداء” على صدورهم، وأشار بأنه سينقل هذه الصورة بحذافيرها إلى فرنسا ونشرها بين الفرنسيين.

وشدد كوشنير أنه رغم ما تمر به الدول الأوروبية من نزاعات بسبب الحرب في أوكرانيا, إلا أنهم لن ينسوا المقاومة البطولية التي تبديها قوات سوريا الديمقراطية على الأرض وخاصة في تصديها لتنظيم داعش واليوم في دفاعها عن أرضها ضد التهديدات التركية.

وخاطب كوشنير أهالي شمال وشرق سوريا قائلاً: “لتعلموا أن لديكم الكثير من الأصدقاء والأحباء في فرنسا وسوف نقدم لكم كل ما نستطيع لمؤازرتكم ولن نترككم لوحدكم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.