NORTH PULSE NETWORK NPN

قسد تعلن إلقاء القبض على خلية تابعة لداعش في ناحية الهول

نورث بالس

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، أنهم وحداتهم الخاصًّة وبمشاركة من قوّات التَّحالف فككت خليّة إرهابيّة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي بريف الحسكة، عبر بيان.

وجاء نص البيان كالآتي:

“نَفَّذَت الوحدات الخاصَّة في قوّاتنا، قوَّات سوريّا الدِّيمقراطيَّة عمليَّة أمنيَّة بمشاركة قوَّات التَّحالف الدّولي، في بلدة الهول المحاذية لمُخيّم الهول الذي تجري فيه عمليَّة أمنيَّة لتأمينه، حيث استهدفت القبضَ على مطلوبين متعاونين مع تنظيم “داعش” الإرهابيّ.

العمليَّة التي جرت في القسم الشَّرقي من بلدة الهول، أسفرت عن إلقاء القبض على المطلوبَين اللَّذين جرى جمع المعلومات عنهما بدقَّة، حيث كانا ينشطان في تسهيل تحويل الأموال من وإلى خلايا “داعش” الإرهابيَّة من أجل تمويلها، ويرتبطان بمتزعِّمين من الصَّفِ الأوَّلِ والثَّاني في تنظيم “داعش” الإرهابيّ.

تَمَّ تفتيش منزلي عنصري تنظيم “داعش” الإرهابيّ المقبوض عليهما، وكذلك مكتب الصيرفة الذي يملكانه، وصودرت معدَّات وأدوات ووثائق كانت بحوزتهما.

وتستهدف العمليَّة الجديدة تجفيفَ منابع تمويل تنظيم “داعش” الإرهابي، وتأتي مؤازرة لعمليَّة “الإنسانيَّة والأمن” التي تنفّذها قوى الأمن الدّاخليّ (الأسايش) بدعم ومساندة من قوَّات سوريّا الدّيمقراطيَّة وقوّات التَّحالف الدّوليّ، لتأمين مخيَّم الهول الذي يقطنه عشرات الآلاف من أفراد عوائل تنظيم “داعش” الإرهابيّ من جنسيّات مختلفة.

وتؤكِّد قوّاتنا أنَّ هذه العمليَّات المشتركة مع التَّحالف الدّوليّ، تزيد من إصرارها وعزمها على منع الخلايا الإرهابيًّة من زعزعة استقرار شمال وشرق سوريّا، ولن تتهاون معها لتهدّدَ السُكّان المدنيّين والعاملين في الإدارة الذّاتيَّة وأعضاء القوَّات الأمنيَّة والعسكريَّة.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.