NORTH PULSE NETWORK NPN

هيئة التنسيق الوطني تدعو قسد والقوات الحكومية للتصدي للهجمات التركية

نورث بالس

دعت هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغيير الديمقراطي، وكما الشعب السوري وقوات سوريا الديمقراطية وقوات حكومة دمشق التصدي “للعدوان التركي، واتخاذ كافة التدابير للدفاع عن الكرامة والسيادة السورية”.

وأصدرت هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغيير الديمقراطي، بياناً كتابياً للرأي العام بشأن الاعتداءات الجوية التركية على شمال سوريا، وجاء نص البيان كالآتي:

“قامت القوات الجوية التركية صباح هذا اليوم بتاريخ ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢٢ بتنفيذ العديد من الهجمات على مختلف مناطق شمال وشرق سوريا، والتي اسفرت عن سقوط العشرات من الشهداء والجرحى من المدنيين ومن قوات سوريا الديمقراطية ومن الجيش السوري.

إن هذا العدوان التركي هو جريمة حرب، وانتهاكا صارخا للسيادة السورية، وتعبيرا واضحا عن الإرادة التركية لخرقها لاتفاقيات وقف اطلاق النار والعبث بأمن واستقرار المنطقة.

إننا في هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغيير الديمقراطي ندين ونستنكر باشد العبارات هذا العدوان التركي الأخير على شعبنا، ونعتبر ما تقوم به تركيا من انتهاكات هي جرائم ضد الانسانية، وكما ندين في الوقت ذاته الصمت الأمريكي والروسي على سماحهم لتركيا بخرق الأجواء السورية، وانتهاكها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وندعو هاتين الدولتين والمجتمع الدولي إلى اتخاذ اجراءات صارمة عاجلة تحول دون أي اعتداء تركي جديد، والعمل على تدابير تحاسب تركيا على جرائمها بحق الشعب السوري.

وكما ندعو شعبنا السوري وقوات سوريا الديمقراطية والجيش السوري بالتصدي للعدوان التركي، واتخاذ كافة التدابير للدفاع عن الكرامة والسيادة السورية.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.