NORTH PULSE NETWORK NPN

القصف التركي أخرجت منشأة السويدية و5 منشآت نفطية عن الخدمة

نورث بالس

أوضح سلمان بارودو أن منشأة السويدية، و5 منشآت نفطية أخرى أصبحت خارج الخدمة، مبيناً أنها كانت تغذي المنطقة بـ 16 آلف أسطوانة غاز، و50% من التيار الكهربائي.

وتعمّدت تركيا خلال هجماتها الأخيرة على شمال وشرق سوريا (19-20 تشرين الثاني الجاري)، استهداف البنية التحتية في مسعى منها لحرمان الشعب من الخدمات وإجبارهم على ترك مناطقهم تمهيداً للسيطرة عليها.

الرئيس المشتركة لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سلمان بارودو قال “القصف التركي لمناطقنا طال المنشآت الحيوية مثل منشأة النفط والغاز، وحتى المشافي وصوامع الحبوب، كما أن السجون ومخيمات التي تضم مرتزقة داعش لم تسلم من القصف التركي، وخاصة سجن جركين في القامشلي.”

ولفت أن المنشأة الأكثر تضرراً هي منشأة الغاز في السويدية، هذه المنشأة كانت تغذي شمال وشرق سوريا بـ 16 آلف أسطوانة غاز بشكل يومي، بالإضافة إلى أنها كانت تغذي 50% من التيار الكهربائي للمقاطعة من حيث المدن والنواحي والقرى.

وأوضح أن المنشأة التي كانت تؤمن 16 آلف أسطوانة باليوم أصبحت الآن خارج الخدمة بالإضافة إلى خروج 5 منشآت نفطية أخرى عن الخدمة.

وقال الرئيس المشتركة لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سلمان بارودو بحسب إدارة هذه المنشأة أصبحت خارج الخدمة، وهناك صعوبة في تأمين هذه القطع، مؤكداً: “الإدارة الذاتية ستحاول بكافة السبل والوسائل تأمين القطع وتفعيل هذه المنشآت من أجل خدمة شعب شمال وشرق سوريا”.

المصدر: وكالة هاوار

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.