NORTH PULSE NETWORK NPN

الاعتقالات بهدف الحصول على فدية مالية مستمرة في عفرين

نورث بالس

اعتقلت القوات التركية والفصائل الموالية لها 4 مواطنين في ريف عفرين بغية تحصيل فدية مالية منهم، فيما اعتقلت “الشرطة العسكرية” 4 أشخاص بينهم اثنين متهمان بالعمل لصالح حكومة دمشق في مدينة الباب شرقي حلب.

وأقدمت دورية تابعة للاستخبارات التركية في 23 تشرين الثاني الجاري، على اعتقال مواطن من حي الأشرفية بمدينة عفرين شمالي حلب بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية، مع العلم أن المواطن عاد مؤخراً من تركيا.

وبالتهمة ذاتها أقدم عناصر دورية تابعة لما تسمى بـ “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي قرية بعدنلي التابعة لناحية راجو، وجرى إطلاق سراح أحدهم بعد دفع فدية مالية قدرها 300 دولار أميركي فيما لايزال الثاني قيد الاحتجاز إلى حين دفع قيمة الإتاوة.

وفي سياق متصل، أقدم عناصر دورية تابعة لما تسمى بـ “الشرطة المدنية” الموالية لتركيا على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي قريتي قطرة وعمارا بناحية موباتا/ معبطلي أحدهم بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية والآخر بسبب منشور على صفحات التواصل الاجتماعي، في حين جرى إخلاء سبيل أحدهم بعد دفع فدية مالية قدرها 200 دولار أميركي.

وفي سياق آخر، اعتقلت لما تسمى بـ “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا في مدينة الباب مجموعة شبان اتهمتهم بالتعاون مع حكومة دمشق وبحوزتهم عبوات ناسفة معدة للتفجير.

وهم اثنان منهم متهمان بالعمل لصالح “الأمن العسكري” واثنين من عناصر “فرقة الحمزة” وهما مطلوبان لما تسمى بـ “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا في مدينة الباب بعد فرارهم عقب العملية الأمنية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.