NORTH PULSE NETWORK NPN

مسلحان يعتديان بالضرب والتهديد على مسن كردي في عفرين

نورث بالس

تعرّض مسن كردي للضرب والتهديد على يد عناصر من الفصائل الموالية لتركيا التي تسيطر على مدينة عفرين ونواحيها، لتفقده بستان زيتونه، وقطع 17 شجرة.

وأفادت مصادر بتعرض المواطن المسن “أكرم حج علي أبو رمزي” والبالغ من العمر 84 عاماً، من أهالي قرية جوقة – ناحية المركز عفرين ، للضرب من قبل عنصرين من الفصائل الموالية لتركيا، ضمن بستانه الواقع على طريق عفرين- راجو، مهددين بالقتل في حال عاد لبستانه.

وبحسب المصادر، فأن المسن “أبو رمزي” كان ذاهب لتفقد بستانه عندما صدم بقيام الفصائل بقطع 17 شجرة زيتون بعضها قطعت بشكل كامل وأخرى بشكل جزئي.

وعلقّ أحد النشطاء الإعلاميين في مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف حلب الشمالي على حادثة الاعتداء “عصابات تسرح وتمرح بدون أي رادع وكأننا بغابة والوحوش هم من يحكمون ..!!”.

وتعد هذه عملية القطع الثانية التي تتعرض لها بستان المواطن “أبو رمزي” ففي الـ5 من آذار عام 2020 أقدمت “فرقة الحمزة/ الحمزات” على قطع 160 شجرة زيتون من بستانه، وباعت أحطابها في حي الأشرفية.

وتزداد حالات الاعتداء والضرب على أهالي عفرين الكرد الأصليين من النساء والرجال والمسنين، بظل الفلتان الأمني وغياب المحاسبة أو قانون يحمي المدنيين والأهالي العزل التي تشهدها منطقة عفرين.

المصدر : منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.